الجمعة, 15 ديسمبر, 2017 , 4:55 ص
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / رياضة / انطلاق المنافسات الرسمية لبطولة العالم للجائزة الكبرى للشطرنج

انطلاق المنافسات الرسمية لبطولة العالم للجائزة الكبرى للشطرنج

تاريخ النشر: الأحد, فبراير 19, 2017 , 6:06 م


بطولة الشطرنج


الفنر نيوز – الشارقة :

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلقت يوم أمس (السبت) المنافسات الرسمية لـ”بطولة العالم للجائزة الكبرى للشطرنج” 2017 في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، والتي شهدت اختتام ثلاثة مباريات ضمن الجولة الأولى.

وتمكن المصنف السادس عشر عالمياً الانجليزي المخضرم مايكل آدامز من الفوز على الإماراتي سالم صالح ممثل الدولة الوحيد في البطولة، أما دينغ ليرين المصنف الأول على الصين فخسر من الهنغاري المنصف الخمسين عالمياً ريتشارد رابورت، في حين حقق المصنف الخامس عالمياً الفرنسي ماكسيم فاشير لاغراف فوزاً على المصنف الثلاثين عالمياً الصيني لي تشاو بي.

ويشارك في البطولة 18 مصنفاً عالمياً، حيث سيتنافسون على جوائز البطولة البالغة قيمتها 130 ألف يورو، والتي سيحصل صاحب المركز الأول على 20 ألف يورو منها.

يذكر أن هذه البطولة هي الأولى بين أربعة ضمن دورة هذا العام، حيث تستضيف العاصمة الروسية موسكو المنافسات خلال الفترة بين 11 و22 مايو، إضافة إلى العاصمة السويسرية جنيف خلال الفترة بين 5 و16 يوليو، وفي حين تستضيفها مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية خلال الفترة بين 15 و26 نوفمبر.

ويشار إلى المباريات تنقل بشكل حصري على الموقع الالكتروني www.worldchess.com .

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

thumbnail_DSC_3450 - Copy

إشادة كبيرة بدعم الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية

الفنر نيوز- أبوظبي: أشادت مريم المنصوري ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالدور والدعم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.