الجمعة, 15 ديسمبر, 2017 , 4:55 ص
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / محليات / مجلس رمضاني مشترك بين “المكتب الإعلامي” و”الشارقة للإعلام” تحت شعار “مجلسنا غير في ليالي الخير”

مجلس رمضاني مشترك بين “المكتب الإعلامي” و”الشارقة للإعلام” تحت شعار “مجلسنا غير في ليالي الخير”

تاريخ النشر: السبت, مايو 13, 2017 , 11:11 ص


f505178f_14e1xdd1wffffff


الفنر نيوز – الشارقة :

بدأ المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ومؤسسة الشارقة للإعلام تحضيرات المجلس الرمضاني المشترك المقرر انعقاده خلال الشهر الفضيل تحت شعار “مجلسنا غير في ليالي الخير” الذي يستضيف أصحاب الاختصاص والخبرة في مختلف القطاعات.

وعقد الجانبان اجتماعاً تنسيقياً في مؤسسة الشارقة للإعلام جرى خلاله مناقشة أهداف وبرامج المجلس الرمضاني المقبل وأبرز الموضوعات والقضايا التي سيجري طرحها بما يساهم في توطيد أواصر التقارب الاجتماعي، وتعزيز الحوار وتحقيق الأهداف التثقيفية.

وأجمع الجانبان على أهمية إحياء المجالس الرمضانية لأهدافها الإيجابية، وكونها تشكل جانب مهم من تاريخ وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي مظهر اجتماعي رمضاني تعود جذورها إلى الأجداد لترسيخ التواصل والتقارب المجتمعي.

وقال محمد حسن خلف مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام إن الشراكة مع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في تنظيم المجلس الرمضاني المقبل تترجم الأهداف الإعلامية الموحدة وترسخ فكر التقارب بين الجانبين بما يعكس رؤى إمارة الشارقة، وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأضاف أن تنظيم المجلس الرمضاني في أيام الشهر الفضيل يستند إلى نهج إمارة الشارقة في إحياء الأمسيات الرمضانية وتعزيز أواصر الترابط والتواصل مع مختلف شرائح المجتمع بما يحاكي خصوصية ومعاني شهر رمضان المبارك، ويحقق الأهداف الإيجابية لافتاً إلى أن المجلس يناقش العديد من الطروحات والموضوعات التي تتعلق بالشأن العام.

من جانبه أكد طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أهمية الشراكة بين المكتب ومؤسسة الشارقة للإعلام، والعمل بيد واحدة في تنظيم المجلس الرمضاني وفق أهداف ورؤى مشتركة بما يساهم في إثراء المجلس الرمضاني وتعزيز مخرجاته الفكرية والمجتمعية، معرباً عن بالغ تقديره لجهود مؤسسة الشارقة للإعلام ودورها الريادي في نقل صورة إمارة الشارقة وايصال رسالتها وثقافتها إلى العالم.

ووفقاً لعلاي تتنوع جلسات المجلس الرمضاني بين الدينية والمجتمعية والثقافية والرياضية والفنية وتستضيف شخصيات ريادية إماراتية ومجموعة من المبدعين الخليجيين والعرب، من كتّاب، وأدباء، وصُنّاع الفن والفكر والثقافة في المنطقة .

المجالس الرمضانية

شكلت المجالس الرمضانية التي تم تنظيمها على مدى السنوات الماضية من قبل المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ومؤسسة الشارقة للإعلام منصة لتبادل الحوار الثقافي والفكري وحققت الكثير من أهدافها في ترجمة توجهات إمارة الشارقة في تعزيز ثقافة وفكر الحوار وترسيخ التقارب الاجتماعي، وحظيت سلسلة جلساتها بردود أفعال ايجابية كان لها اثرها في إظهار الصورة المشرقة لإنجازات إمارة الشارقة.

وتوج المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة مجالسه الرمضانية السابقة بتشريف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي أثرى المجلس الرمضاني الخامس بحديثه القيم  وتوجيهاته المهمة  للصحفيين ليكونوا كالمعلمين للمجتمع ومربين حتى يستفيد المجتمع ويتطور بتطور الإنسان.

وشملت الجلسة القيمة لصاحب السمو حاكم الشارقة محاضرة مهمة حملت عنوان “من هم العرب؟” التي أثرت المجلس الرمضاني بمعلومات مهمة تم تناولها على صدر صفحات الإعلام المحلي والدولي.

واستقطب المجلس الرمضاني الخامس نخبة بارزة من رجال الدين ورواد الفكر والرأي والمسؤولين والكتاب ومختلف القطاعات الاجتماعية. 

واستعرضت الجلسات الرمضانية أبرز المشروعات والإنجازات التي حققتها إمارة الشارقة بقيادة صاحب السمو حاكم الشارقة، ومبادرات سموه التي ساهمت في دعم الحركة الثقافية والفكرية والتعليمية والمسرحية المحلية والعربية والحفاظ على الموروث التراثي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز الهوية الثقافية.

كما تم خلال المجالس الرمضانية السابقة التي شارك فيها كبار الشخصيات ولفيف من الحضور من مختلف إمارات الدولة، مناقشة مجموعة من الندوات المتخصصة بأسلوب مبتكر لطرح أبرز القضايا التي تهم المجتمع  في شتى المجالات ما ساهم في إثراء الأمسيات الرمضانية بمناقشات جادة وهادفة استقطبت اهتمام المجتمع المحلي في مختلف إمارات الدولة، وحصلت على تغطية إعلامية بارزة في مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية. 

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

thumbnail_OMNES Forum Logo

“بسمة ميديا” تطلق “منتدى الاستثمار في الإعلام والترفيه” مطلع إبريل القادم

عبدالعليم حريص – دبي: كشفت شركة “بسمة ميديا” المطور والمشغل للمنصة الإعلامية المتخصصة OMNESMEDIA.com، عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.