الجمعة, 15 ديسمبر, 2017 , 4:50 ص
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / محليات / “بشرية الشارقة” و”الإمارات للتخطيط الإستراتيجي” ترسخان مفاهيم التخطيط الاستراتيجي

“بشرية الشارقة” و”الإمارات للتخطيط الإستراتيجي” ترسخان مفاهيم التخطيط الاستراتيجي

تاريخ النشر: الأربعاء, مايو 17, 2017 , 2:02 م


الفنر نيوز – الشارقة :

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة بالتعاون مع جمعية الإمارات للتخطيط الإستراتيجي وعلى مدى ثلاثة أيام البرنامج التدريبي ” التخطيط الاستراتيجي نهج إماراتي” في مقرها الرئيسي بمنطقة الليلة, والتي استهدفت القيادات الإدارية بمشاركة شملت مختلف الجهات الحكومية.

وقدم البرنامج اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الجودة والتميز، ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي، و المقدم دكتور حمدان أحمد حمدان الغسية مدير إدارة المخاطر بالإدارة العامة للجودة الشاملة بشرطة دبي، حيث تناول البرنامج مفهوم التخطيط الاستراتيجي، و تشكيل فريق التخطيط الاستراتيجي، وجمع وتحليل بيانات ومعلومات البيئة الداخلية والخارجية، وصياغة الاستراتيجية ( الرؤية ، الرسالة ، القيم ،الاهداف) ، كما تناول بالشرح آلية تنفيذ الاستراتيجة،ومتابعتها وتقييمها، إضافة إلى مفهوم إدارة المخاطر وكيفية مساهمة إدارة المخاطر في اتخاذ القرار، وتم استعراض انواع المخاطر المتوقعة في بيئة العمل، وأهمية تطبيق إدارة المخاطر في المؤسسات.

والتقى الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة ورئيس دائرة الموارد البشرية خلال البرنامج بسعادة اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الجودة والتميز، ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي، ، وأشاد بجهوده في تقديم البرنامج ، وأثنى على الدور الذي تقدمه جمعية الإمارات للتخطيط الإستراتيجي في نشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتقديم الاستشارات والتدريب والتعليم المتميز .

وتم خلال اللقاء مناقشة الاداوات والطرق الكفيلة بإكساب المشاركين المهارات التطبيقية في نقل أفكار وفلسفات التخطيط الاستراتيجي إلى الواقع العملي التطبيقي ، بما يساهم في تحقيق التطوير الإداري وتقديم خدمات متميزة وتنافسية .

وأوضح سعادة الدكتور طارق بن خادم حرص الدائرة على ترسيخ مفاهيم ومهارات التخطيط الاستراتيجي لدى إدارات وأقسام الدائرة ، باعتبارها القوة الداعمة للإدارة العليا ، كما تعد من أهم الركائز الاساسية في تحقيق التميز المؤسسي.

وأكد بان تطبيق التخطيط الإستراتيجي في المؤسسات الحكومية لم يعد رفاهية بل هي ضرورة تحتمها ظروف الأعمال الحالية والمسئوليات الملقاة على عاتق هذه المؤسسات ، حيث يمكن المؤسسات من تحديد أهدافها وتخصيص مواردها بكفاءة وإنجاز مهامها بفعالية، كونه يركز على البيئة الداخلية للمنظمة واهتمامها بالعملاء، ويرصد الأحداث الخارجية وما تتضمنه من تغيير، حيث يعد أداة تنافسية فعالة بين منظمات الأعمال.

وثمن اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي دور دائرة الموارد البشرية في التنمية البشرية الحكومية بإمارة الشارقة بما يضمن تحقيق الريادة والتمييز والتنمية المستدامة .

من جانبه أوضح عبدالله سالم المشوي مدير دائرة الموارد البشرية، أن مثل هذه البرامج تعزز من المهارات القيادية لدى موظفي الدوائر الحكومية، وتبني أسسأ قوية في مجابهة المتغيرات السريعة في بيئات الأعمال، والتي تحتم وجود خطط استراتيجية واضحة وكوادر بشرية قادرة على إدارة المتغيرات وتوجيه الدفه نحو الأهداف المنشودة.

تفاعل المشاركون مع محاور البرنامج وورشه التطبيقية ،وعبروا عن استفادتهم من البرنامج منوهين بانه يساهم في تطوير الافكار والمنهجيات المستخدمة بما يواكب التطورات الحاصلة في عالم الاعمال ، ويعطي الحافر والتشجيع للعمل كفريق عمل متكامل في خبراته للخروج بخطة استراتيجية ناجحة تلاءم بيئة العمل ، وكذلك اشاروا إلى اكتسابهم مهارات وضع منهجية واضحة لادارة المخاطر .

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

thumbnail_OMNES Forum Logo

“بسمة ميديا” تطلق “منتدى الاستثمار في الإعلام والترفيه” مطلع إبريل القادم

عبدالعليم حريص – دبي: كشفت شركة “بسمة ميديا” المطور والمشغل للمنصة الإعلامية المتخصصة OMNESMEDIA.com، عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.