وكان العذبة نشر الفيديو مرفقا بتغريدة قال فيها إن تميم بن حمد يستقبل القرضاوي “بمناسبة عيد الفطر ويقبل رأسه..”، قبل أن يقدم بعد وقت وجيز على حذفها دون أن يقدم أي توضيحات.

ويعد القرضاوي الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المصنفة إرهابية، وقد ورد اسمه ضمن “قائمة الإرهاب” التي وضعتها دول عربية بارزة قطعت العلاقات مع قطر بسبب دعمها الإرهاب.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر أصدرت، في 9 يونيو، قائمة بالشخصيات والكيانات القطرية أو التي تؤويها وتدعمها قطر وتشكل خطرا على الأمن والسلم في الدول الأربع وفي المنطقة بنشاطاتها الإرهابية.

وعلى رأس هذه اللائحة، القرضاوي الذي يحمل الجنسية المصرية وكانت قطر قد منحته جواز سفر قطري، علما بأن القاهرة تطالب الدوحة بتسليمه لتورطه في قضايا إرهابية.

وأشارت الدول الأربع، في البيان المشترك بشأن قائمة الإرهاب، إلى رفض قطر المتكرر تسليم المحكومين والتوقف عن دعم وإيواء المطلوبين، رغم تعهدات واتفاقات في 2013 و2014 والطلبات المتكررة.

واعتبر مراقبون أن حذف العذبة لفيديو تقبيل أمير قطر رأس القرضاوي، جاء بعد بناء على أمر عمليات من السلطة القطرية التي دأبت على المناورة كل ما شعرت بحراجة موقفها أمام المجتمع الدولي