الأربعاء, 22 نوفمبر, 2017 , 2:52 م
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / اقتصاد وأعمال / اكسبو الشارقة: 100 ألف زائر في “ليالي رمضان”

اكسبو الشارقة: 100 ألف زائر في “ليالي رمضان”

تاريخ النشر: الأحد, يوليو 2, 2017 , 1:01 م


 

SONY DSC


الفنر نيوز – الشارقة :

حقق “معرض ليالي رمضان” الذي نظمه مركز اكسبو الشارقة احتفاء بشهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد واختتم فعالياته أمس الأول، نمواً بنسبة 78% في عدد زواره مقارنة بالموسم الماضي، حيث اجتذب 108 آلاف و569 زائراً مقارنة بدورة عام 2016 التي استقطبت 60 ألفاً و915 شخصاً.

ونجح المعرض الذي أقيم على مدى 16 يوماً ضمن فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من “مهرجان رمضان الشارقة” وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بأجوائه الاستثنائية البهيجة وحسومات العارضين التي ساهمت في كسب رضا الزائرين وتحقيق عوائد مجزية فاقت توقعاتهم.

وأكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة، أن معرض ليالي رمضان الشارقة أثبت مجدداً ريادته كموسم إجتماعي بإمتياز يحظى باهتمام شريحة كبيرة من سكان الإمارة وزوارها، وأهميته كواحد من أهم الأحداث الاقتصادية الرائدة التي تحرص مؤسسات القطاع الخاص على المشاركة فيه بإنتظام.

وقال المدفع إن التطوير المستمر في فعاليات المعرض أسهمت في إستقطاب أكثر من 170 شركة عارضة محلية وأجنبية ونخبة من أهم الأسماء والعلامات التجارية الوطنية والعالمية في مجال تجارة التجزئة، وفي توفير فضاءات رحبة ومثالية أرضت أذواق سكان الإمارة وزوارها لتمضية أمسيات رمضانية هادئة وممتعة، إلى جانب الاستمتاع بفرص التسوق وتذوق أشهى الأطباق من مختلف المطابخ العالمية، مع إتاحة مساحات كبيرة للأنشطة الترفيهية الخاصة بالأطفال.

وأشار المدفع إلى أن أصحاب معظم المؤسسات التي شاركت في المعرض أعربوا عن رضاهم التام على التنظيم والخدمات ومستوى إقبال الجمهور في دورة المعرض هذا العام، مؤكدين أنها حققت لهم عوائد مجزية فاقت توقعاتهم وكسرت الأرقام التي حققوها في كافة دورات المعرض السابقة.

وأضاف المدفع أن نجاح دورة المعرض هذا الموسم تعطي المركز دافعاً إضافياً لبذل مزيد من الجهود للارتقاء بالحدث وتطوير أنشطته وتعزيز إسمه والترويج له محلياً وخارجياً، بما يسهم في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة مميزة لقضاء شهر رمضان والعيد سواء للسياحة أو للإستمتاع بالأجواء الرمضانية أو لتأسيس وممارسة الأعمال التجارية.

وأكد المدفع ان “ليالي رمضان 2017” حقق ارتفاعاً كبيراً ولافتاً ويعود ذلك الى الإقبال الكبير سواء من السياح او المقيمين في دولة الإمارات، لا سيما ان المعرض هذا العام تزامن مع موسم الإجازات بالإضافة الى تكامل الفعاليات والانشطة المميزة سواء التراثية او الترفيهية والعروض والمنتجات المتكاملة بما ينسجم بالمضمون والأهداف مع الحدث والذي ساهم بنمو قطاعي التجارة والسياحة في الإمارة.

وجدّد المدفع شكره لغرفة تجارة وصناعة الشارقة على دعمها لكافة الفعاليات التي ينظمها ويستضيفها المركز وفي مقدمتها معرض ليالي رمضان باعتباره أحد أهم فعاليات مهرجان رمضان الشارقة، معرباً عن شكره لكافة الشركاء الذين ساهموا في نجاح المعرض هذا الموسم وفي مقدمتهم هيئة الإنماء التجاري والسياحي والقيادة العامة لشرطة الشارقة والإدارة العامة للدفاع المدني وكافة الجهات الداعمة ومختلف وسائل الإعلام باعتبارهم الشريك الأساسي في التعريف بهذا الحدث الاقتصادي والاجتماعي الهام الذي يطال شريحة واسعة من المجتمع الإماراتي.

وتميز المعرض هذا الموسم بأنه كان الأضخم والأكبر من نوعه على الإطلاق، حيث امتدت منصات العرض على كامل مساحة مركز اكسبو الشارقة، حيث طرحت الشركات التجارية عروضات مغرية وتخفضيات جاذبة وصلت نسبتها إلى 80%.

وتألق الحدث بمشاركة عدد من كبار تجار التجزئة والعلامات التجارية المرموقة التي تنافست على استقطاب الجمهور. فيما استقطبت “قرية ماضي الإمارات التراثية” التي امتدت على مساحة 500 متر مربع شريحة واسعة من الزوار، حيث نالت الرموز التراثية والمجالس القديمة ومدفع رمضان والتحف والأزياء والملابس التراثية التي تعبر عن عراقة وأصالة الماضي الإماراتي إعجاب كثيرين من زوار المعرض.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

ACC logo white background

مملكة البحرين تستضيف أول ملتقى يناقش ضريبة القيمة المضافة (VAT)

الفنر نيوز – المنامة: في ظل ما تشهده منطقة الخليج العربي من تحديات وقفزات نوعية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.