السبت, 18 نوفمبر, 2017 , 12:17 م
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / منوعات / “ثومبي” تفتح مركزاً للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في عجمان

“ثومبي” تفتح مركزاً للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في عجمان

تاريخ النشر: الأحد, يوليو 2, 2017 , 2:02 م


Prof Hossam Hamdy
الدكتور حسام حمدي مدير جامعة الخليج الطبية

الفنر نيوز – عجمان :

أعلنت مجموعة “ثومبي الطبية” عن عزمها افتتاح مركز جديد متخصص بالعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في إمارة عجمان هو الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن شأنه أن يسهم في تحقيق نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية في الإمارة ويشكل قيمة مضافة للقطاع على مستوى الدولة.

ويُقدّم “مركز ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل” المقرر افتتاحه في سبتمبر المقبل، خدمات العلاج وإعادة التأهيل لسكان الإمارة والدولة من مواطنين ومقيمين، وكذلك للمرضى القادمين من مختلف دول العالم بغرض السياحة العلاجية والحصول على العلاجات الاختصاصية المتطورة التي يوفرها المركز.

ويأتي إطلاق المركز الجديد ضمن سعي مجموعة ثومبي لتعزيز انتشار شبكة مستشفياتها الجامعية العاملة تحت مظلة قسم الرعاية الصحية التابع للمجموعة في مختلف إمارات الدولة، وليكون بمثابة معهد رائد لتدريب طلاب “جامعة الخليج الطبية” والراغبين بالحصول على شهادة الماجستير في مجال العلاجات الطبيعية.

وقال الدكتور حسام حمدي مدير جامعة الخليج الطبية إن مركز ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل سيتيح لطلاب الجامعة الذين يتخصصون في مجال العلاج الطبيعي فرص تدريبية فريدة باستخدام أحدث المعدات والمرافق الطبية المتطورة، بما يضمن اكتسابهم مختلف المهارات اللازمة والضرورية في مجال عملهم، إلى جانب تزويدهم بالمعارف الطبية رفيعة المستوى من خلال تفاعلهم المباشر مع مجموعة من أمهر الأطباء والخبراء المتخصصين في مجال العلاج الطبيعي”.

وأضاف حمدي أن الجامعة باتت على أتم الاستعداد لإعداد كوادر متخصصة عالية المهارة في مجال الرعاية الصحية، من شأنها تلبية جميع احتياجات الرعاية الصحية للبلاد وبما يفوق التوقعات، موضحاً أن المركز سيسمح لطلاب الجامعة بالاطلاع على مجموعة واسعة من الحالات السريرية ومعاينتها أثناء دراستهم، وهو الأمر الذي من شأنه تعزيز مهاراتهم كخبراء في مجال الرعاية الصحية عند تخرجهم، علاوة عن الفرص الوظيفية التي سيقدمها المركز للخريجين المتفوقين.

من جانبه، أكد أكبر محيي الدين نائب رئيس “مجموعة ثومبي”، حرص المجموعة على مواصلة مسيرتها وسعيها للمساهمة في تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية التي بدأتها منذ عام 1998، وحرصها على استكمال النجاحات التي ترسخت مع إطلاق “قسم الرعاية الصحية” في عام 2002، والتي أثمرت عن تدشين العديد من المستشفيات الأكاديمية والعيادات المتخصصة ومستشفيات الرعاية اليومية ومراكز الأبحاث الطبية في مختلف أنحاء دولة الإمارات.

وقال محيي الدين أن المجموعة تتطلع في إطار خطتها الاستراتيجية الخاصة بقطاع الرعاية الصحية، إلى مساهمة مركز ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في تعزيز الدور الذي تلعبه جامعة الخليج الطبية كمؤسسة تعليمية لها دور بارز في تخريج متخصصين يتمتعون بكفاءة عالية وقادرين على المساهمة بشكل فاعل في تحسين الواقع الصحي للمجتمع.

ويقع المركز الجديد ضمن حرم جامعة الخليج الطبية، ويمتد على مساحة 30 ألف قدم مربعة، وسيوفر خدمات العلاج الطبيعي الاختصاصية المتعلقة بالجهاز العضلي الهيكلي والقلب والجهاز التنفسي والطب العصبي وطب الأطفال والصحة النسائية. وسيضم المركز قسماً متخصصاً بالطب الرياضي ووحدة للعلاج بالمياه ومختبراً لتحليل المشي، بالإضافة إلى مختبر لمحاكاة الجسم البشري يهدف إلى تعزيز خدمات التحليل والعلاج ضمن المركز.

ومن المقرر أن تحتضن ـجامعة الخليج الطبية مستشفاً جامعياً يضم 550 سريراً، بالإضافة إلى مستشفى أسنان يحتوي على 60 كرسي أسنان في المستقبل القريب، في إطار مساعي الجامعة الرامية لتعزيز مكانتها كمساهم رئيسي يرتقي بمستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة في البلاد.

يُذكر أن قسم الرعاية الصحية في “مجموعة ثومبي” يضم حالياً مجموعة من المستشفيات الأكاديمية في دولة الإمارات التي تنتشر في دبي وعجمان والفجيرة والشارقة، وكذلك في مدينة حيدر آباد الهندية، بالإضافة إلى شبكة متطورة من العيادات العائلية ومستشفيات الرعاية اليومية متعددة الاختصاصات المنتشرة في مواقع متعددة من الإمارات والتي تشكل أضخم شبكة من المستشفيات الأكاديمية الخاصة على مستوى المنطقة.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

WhatsApp Image 2017-11-05 at 2.32.53 PM

فستيفال لاند – عجمان  يعلن عن أحدث وجهة عائلية  فى الامارات الشماليه

الفنر نيوز – عجمان: كشف  مبارك العامري رئيس مجلس ادارة فستيفال لاند – عجمان خلال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.