السبت, 18 نوفمبر, 2017 , 12:04 م
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / محليات / جمعية أصدقاء مرضى الكلى بالشارقة تدعم المرضى بـ110 آلاف درهم

جمعية أصدقاء مرضى الكلى بالشارقة تدعم المرضى بـ110 آلاف درهم

تاريخ النشر: الثلاثاء, يوليو 4, 2017 , 3:03 م


DSC_6953_tcm4-235179_w735_h413


الفنر نيوز – الشارقة:

قدمت جمعية أصدقاء مرضى الكلى في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، خلال الربع الأول من العام الجاري، مبلغ 110 آلاف درهم لشراء جهازين طبيبين لغسيل الكلى، مساهمة منها في تخفيف الأعباء المادية عن المرضى من أصحاب الدخل المحدود، وتوفير أجهزة حديثة يمكنها التعامل بكفاءة عالية مع عدد أكبر من الحالات المصابة بالمرض.

وأكدت مريم خلفان بن دخين، رئيس جمعية أصدقاء مرضى الكلى، أن الجمعية تمكنت في الثلاثة أشهر الأولى من 2017، من توسيع وتطوير برامجها التوعوية الرامية إلى تقليل فرص الإصابة بمرض الكلى، وتأمين العلاج والرعاية الطبية للمرضى، حيث نظمت وشاركت في نحو 40 فعالية ونشاط ومحاضرة، شهدت خلالها مشاركة 1200 شخص من مختلف الأعمار والجنسيات.

وقالت بن دخين: “حرصنا هذا العام، ودعماً لمبادرات عام الخير، إلى الوصول برسائلنا التوعوية وجهودنا الصحية إلى أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع في دولة الإمارات، منطلقين في ذلك من رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وتوجيهاتها الداعمة للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وتوفير الرعاية الصحية المتميزة لهم”.

ونظمت الجمعية خلال هذه الفترة فعالية خاصة بمناسبة يوم الكلى العالمي، شملت زيارة مستشفى القاسمي والكويت للاطلاع على أجهزة غسيل الكلى التي تبرعت بها في وقت سابق، والاطمئنان على صحة مرضى الكلى وتوزيع الهدايا على نحو 45 مريضاً منهم. كما أقامت فعالية “أسلوب حياة صحي لصحة الكلى” التي تضمت تقديم ورشة عن الغذاء الصحي إضافة إلى فحوصات مجانية بمشاركة عشر جهات من القطاعين الحكومي والخاص.

وشاركت الجمعية في برنامج “الاثنين الصحي” الذي نفذته إدارة التثقيف الصحي والجمعيات الداعمة للصحة بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حيث قدمت للزوار نحو 210 فحوصات مجانية، إضافة إلى توزيع الكتيبات التوعوية والنشرات التعريفية بالجمعية. وشهد الربع الأول من العام الجاري كذلك، مشاركة الجمعية في سبع فعاليات مجتمعية أخرى، قدمت خلالها الفحوصات لحوالي 150 شخصاً.

وتعزيزاً لجهودها التوعوية التي تشكل الركيزة الأساسية لعملها، نظمت الجمعية في الربع الأول من العام الجاري محاضرة وورشة عمل في إحدى مدارس إمارة الشارقة، لتشجيع الطلاب على الاهتمام بصحتهم، والمحافظة على الكلى، وفي نفس الوقت مشاركتهم مع الجمعية في توعية أولياء أمورهم وأشقائهم وأصدقائهم بأهمية الكلى وضرورة الحفاظ عليها من خلال اختيار الأغذية المناسبة.

وعملت جمعية أصدقاء مرضى الكلى منذ تأسيسها عام 2006 على توفير العشرات من أجهزة غسيل الكلى والأسرة الطبية الخاصة بالمرضى إلى جانب أجهزة تخطيط قلب وقياس الضغط وقياس نسبة الأوكسجين في الدم والفحص بالموجات الفوق الصوتية وقياس الوظائف الحيوية للجسم في العديد من مستشفيات إمارة الشارقة ودولة الإمارات من أجل تأمين العلاج لمرضى الكلى وتوفير الرعاية الطبية المتميزة لهم

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

thumbnail_2

سلطان القاسمي يفتتح فعاليات الدورة 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

الفنر نيوز – الشارقة: افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.