السبت, 18 نوفمبر, 2017 , 12:16 م
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / اقتصاد وأعمال / %81.5من مشتري السيارات المستعملة بالإمارات يصفون تجربتهم بالسيئة بسبب مشاكل بالسيارة لم يفصح عنها البائعون

%81.5من مشتري السيارات المستعملة بالإمارات يصفون تجربتهم بالسيئة بسبب مشاكل بالسيارة لم يفصح عنها البائعون

تاريخ النشر: السبت, يوليو 8, 2017 , 12:12 م


untitled
توماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري لمنصة «رود سيفتي يو أيه للسلامة المرورية

الفنر نيوز – دبي :

كشف استطلاع أجرته دوبيزل موتورز الرائدة أنّ 81.5 بالمئة من مشتري السيارات المستعملة يصفون تجربتهم بالسيئة بسبب مشاكل متعلّقة بالسيارة أخفاها أو لم يفصح عنها البائعون، رغم تأكيد 73.5 بالمئة أنهم يطلبون الإطلاع على نسخة من سجل تاريخ السيارة قبل الشراء.

وبحسب إحصاءات وزارة الداخلية، إرتفع عدد حوادث الطرقات في الإمارات العربية المتحدة في عام 2016 إلى 4,788 حادثاً، في حين تفاقمت الوفيات الناجمة عنها بنسبة 7.4 بالمئة مقارنة مع عام 2015، في إشارة إلى ضرورة تكثيف الجهود لرفع الوعي بالسلامة المرورية.

وقامت منصة دوبيزل في ضوء نتائج الاستطلاع بعقد شراكة مع منصة «رود سيفتي يو أيه إي» (RoadSafetyUAE) للسلامة المرورية في دولة الإمارات، ليقوما معاً بزيادة الوعي حول سلامة السيارات المستعملة، وتزويد المجتمع بالمعلومات والأساليب اللازمة لاتخاذ قرارات شراء صائبة.

فقد أظهر الاستطلاع أنّ 19.1 بالمائة من المشترين لم يطلبوا الإطلاع على سجلّ تاريخ السيارة وأنّ 7.4 بالمئة لم يكونوا على علم به قبل الإقدام على الشراء. في حين ذكر ربع المشاركون (24.9٪) أنّهم مستعدون لشراء سيارة بدون الاطلاع على سجلاتها.

في هذا السياق قال توماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري لمنصة «رود سيفتي يو أيه إي» (RoadSafetyUAE) للسلامة المرورية: “يعتمد شراء سيارة مستعملة على الثقة. فعلى البائعين التحلي بالشفافية حول حالة السيارة، في حين أنّه على المشتري الإلمام بالمعايير التي يبحث عنها، وتقوم منصات مثل دوبيزل بتعزيز الشفافة في سوق الإمارات العربية المتحدة عبر تقديم مجموعة من الأساليب والخدمات المساعدة في عملية صنع القرار قبل الشراء. إنّ القيام بفحص شامل هو أمر هام جداً لتحديد المشاكل المحتملة ومعالجتها لضمان سلامة السيارة قبل نقلها إلى الطريق.”

ومن بين المشاركين في الاستطلاع، أفاد 78.1 بالمئة أنهم یفکرون في شراء سیارة مستعملة، إلا أنّ 23.7 بالمئة لا يعرفون التفاصيل لتقييم ما إن كانت السيارة في حالة جيّدة أم لا.

جان بيير مندلق، مدير عام دوبيزل موتورز
جان بيير مندلق، مدير عام دوبيزل موتورز

من جهته قال جان بيير مندلق، مدير عام دوبيزل موتورز: “إنّ اختيار سيارة مستعملة مُصادق عليها من دوبيزل يُلغي المخاوف بشأن المشاكل الخفية على المشتري، بحيث تمرّ السيارة بفحص شامل في 90 نقطة ميكانيكية وكهربائية من خلال “إكسبات ويلز” Expat Wheels قبل إدراجها للبيع، وفحص 240 نقطة أخرى قبل البيع. بهذه الطريقة، يمكن للمشترين الاطمئنان إلى أنّ السيارة جاهزة للطريق وأنّها لا تواجه أي مشاكل كامنة. وتتيح شراكتنا مع “كار ريبورت” CarReport للمشترين طلب تقرير عن حالة السيارة المدرجة التي جذبت اهتمامهم قبل خوض خطوة الفحص.”

بالنسبة إلى السيارات التي لم يتم المصادقة عليها، يُشجع دوبيزل مستخدميه على إجراء فحص شامل قبل الشراء لضمان سلامة السيارة. وأقرّ 28.6 بالمئة من المستطلعين بأنّهم لا يعرفون كيفية التحقق من حالة الإطارات، مما يُعتبر وفقاً لإكسبات ويلز Expat Wheels، أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لعدم اجتياز فحص “تسجيل”. بالإضافة إلى ذلك، ذكر أكثر من ثلث المشاركين في الاستطلاع (34.3 بالمئة) أنّهم لا يدققون على وجود مثلث التحذير الأحمر الموجود في صندوق السيارة، على الرغم من أنّه أيضاً أحد شروط إجتياز فحص التسجيل.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

ACC logo white background

مملكة البحرين تستضيف أول ملتقى يناقش ضريبة القيمة المضافة (VAT)

الفنر نيوز – المنامة: في ظل ما تشهده منطقة الخليج العربي من تحديات وقفزات نوعية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.