الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2017 , 11:20 م
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / محليات / فاهم القاسمي يبحث سبل التعاون المشترك مع مرسيليا الفرنسية

فاهم القاسمي يبحث سبل التعاون المشترك مع مرسيليا الفرنسية

تاريخ النشر: السبت, يوليو 8, 2017 , 12:12 م


7766_tcm4-236039_w480_h270


الفنر نيوز – الشارقة:

أكد الشيخ فاهم بن سلطان بن خالد القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، حرص الدائرة على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات الدولية، وتبادل المعارف والخبرات وفق نهج وقيم إمارة الشارقة، بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

جاء ذلك خلال زيارة الشيخ فاهم القاسمي لفرنسا أخيراً، التي التقى خلالها عدداً من كبار المسؤولين في العاصمة الفرنسية باريس، ومدينة مرسيليا من أبرزهم أحلام الغربي مستشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المكلفة بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومساعد عمدة مرسيليا رولاند بلوم، حيث أشاد الطرفان بتقارب العلاقات بين مدينة الشارقة ومدينة مرسيليا الفرنسية.

وشملت زيارة الشيخ فاهم القاسمي 12 جهة ومؤسسة فرنسية، جرى خلالها بحث سبل تعزيز آليات التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية ومد جسور التواصل بين إمارة الشارقة ومدينة مرسيليا الفرنسية، في مختلف المجالات منها التعليم والثقافية والابتكار والبيئة.

وزار رئيس دائرة العلاقات الحكومية متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية في مرسيليا، ومتحف الفنون الجميلة في مرسيليا، وكذلك متحف اللوفر، وعبر الشيخ فاهم القاسمي عن إعجابه بالمتاحف الفرنسية وبأهميتها في تنمية المجتمعات.

وأطلع الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي الجانب الفرنسي على مختلف المبادرات والإنجازات التي حققتها إمارة الشارقة في مختلف المجالات، مشيراً إلى تتويج الشارقة عاصمة عالمية للكتاب، لعام 2019 الذي يترجم جهود الإمارة وإنجازاتها الثقافية وفق توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة.

وأكد الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي أهمية التعاون والتنسيق وعقد شراكات طويلة المدى بين الشارقة ومرسيليا الفرنسية، التي حققت مكانتها الفكرية والثقافية البارزة.

حيث لُقبت مدينة الشارقة في سنة 1998 عاصمة الثقافة العربية، و2014 بعاصمة الثقافة الإسلامية، وكذلك لقُبت مدينة مرسيليا بعاصمة الثقافة الأوروبية في سنة 2013.

وأعرب رئيس دائرة العلاقات الحكومية، عن بالغ تقديره للجانب الفرنسي وحرصه على ترسيخ أواصر التواصل والتبادل الثقافي مع إمارة الشارقة.

من جانبه أكد الجانب الفرنسي أهمية تعزيز التعاون والتبادل المعرفي مع إمارة الشارقة، مثمناً جهود الإمارة وإنجازاتها في مختلف القطاعات التي حققت من خلالها سمعتها العالمية.

وتأتي زيارة دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة لفرنسا، ضمن حزمة برامج تعمل عليها الدائرة في ترسيخ التعاون الدولي بين دوائر ومؤسسات الإمارة، والمجتمع الدولي، وفق أهداف الدائرة المستندة إلى خطط استراتيجية تعمل على تطوير علاقات إمارة الشارقة على مستوى جميع الأصعدة المحلية والإقليمية، هذا وأنشأت دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، بتوجيهات رشيدة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتسعى الدائرة الى توحيد وسائل الاتصال الدولية، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية في إمارة الشارقة.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

thumbnail_2

سلطان القاسمي يفتتح فعاليات الدورة 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

الفنر نيوز – الشارقة: افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.