السبت, 18 نوفمبر, 2017 , 12:10 م
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / محليات / شرطة الشارقة تطلق حملة التوعية المرورية الثالثة “صيف بلا حوادث “

شرطة الشارقة تطلق حملة التوعية المرورية الثالثة “صيف بلا حوادث “

تاريخ النشر: الإثنين, يوليو 10, 2017 , 7:07 م


صيف بلا حوادث


الفنر نيوز – الشارقة:

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة بإدارة المرور والدوريات ، حملة التوعية المرورية الموحدة الثالثة لعام 2017، تحت شعار “صيف بلا حوادث” ضمن مبادرات قطاع المرور لتحسين السلامة على الطرق وتعزيز التكاتف المجتمعي، للعمل معاً للحد من الحوادث المرورية، وتستمر الحملة حتى الأول من سبتمبر المقبل.

وتجسد الحملة إستراتيجية وزارة الداخلية لجعل الطرق أكثر أمناً، وذلك ترجمة لرؤية القيادة الشرطية لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق ضمن مبادرات قطاع المرور لتوعية شرائح المجتمع بالأضرار الناتجة عن الحوادث المرورية، وما ينجم عنها من وفيات وإصابات وأضرار مادية ومعنوية.

وقال الرائد عمر بوغانم رئيس قسم المرور والدوريات بشرطة الشارقة ، أن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على الظواهر السلبية في فترة الصيف والتي تتركز على بعض الأمور أهمها ، سلامة الإطارات والسرعة على الطرقات الخارجية نظراً لإرتفاع درجة الحرارة ، بالإضافه إلى الحمولة الزائدة للمسافرين براً في مركباتهم وعدم الإنتباه والتقيد بالسرعات المحددة والقيادة المرهقة لساعات ومسافات طويلة .

وأوضح الرائد عمر بوغانم ، أن الإحصائية الصادرة عن إدارة المرور والدوريات تشير إلى وقوع  147 حادث مروري أسفرت عنه إصابات بشرية ، و 34 حالة وفاة على مستوى الإمارة ، خلال الربع الثالث لعام 2016 في فصل الصيف، حيث شكلت أهم أسباب الحوادث الإنحراف المفاجئ والإهمال وعدم الإنتباه وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات .

مشيراً بوغانم ، إلى أن إدارة المرور والدوريات قامت بتقديم التوعية المباشرة لقائدي المركبات ومستخدمي الطريق وتوزيع عدداً من البرشورات التوعوية باللغتين العربية والإنجليزية، وتقديم النصائح والإرشادات العامة للوقاية من الحوادث على مختلف طرقات الإمارة.

ويدعو رئيس قسم المرور والدوريات ، قائدي المركبات إلى ضرورة تعزيز الثقافة المرورية ، بأهمية التأكد من سلامة الإطارات بشكل دوري وصلاحية المركبة بشكل عام ، والالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور والتقيد بالسرعات المحدده على الطريق والحرص والانتباه أثناء القيادة ، لوقاية أنفسهم وغيرهم من التعرض للحوادث المرورية وما ينجم عنها من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات وما تخلقه تلك الحوادث من آثار سلبية في المجتمع.

يذكر أن شرطة الشارقة تقوم ببث رسائل توعوية عبر وسائل الإعلام المختلفة من المرئية والمقروءة والمسموعة والذكية ، إلى جانب الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة ، بهدف رفع مستوى الوعي العام بأسباب الحوادث وطرق تجنبها.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

thumbnail_2

سلطان القاسمي يفتتح فعاليات الدورة 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

الفنر نيوز – الشارقة: افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.