الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2017 , 11:28 م
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / اقتصاد وأعمال / اقتصادية دبي والجمعية الأمريكية للجودة تعززان الشراكة لتقدير وتكريم فرق الابتكار

اقتصادية دبي والجمعية الأمريكية للجودة تعززان الشراكة لتقدير وتكريم فرق الابتكار

تاريخ النشر: الأربعاء, يوليو 12, 2017 , 8:08 م


الفنر نيوز – دبي:

تعتزم اقتصادية دبي والجمعية الأمريكية للجودة، وهي منظمة دولية غير ربحية تمتد مبادراتها لأكثر من 150 دولة، توسيع نطاق الشراكة بينهم لتكريم فريق الابتكار ضمن جائزة الجمعية الأمريكية المهنية للجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي الأولى من نوعها في المنطقة والتي تعنى بتكريم مساهمات المهنيين في مجال الجودة بالدولة. وتهدف فئة تكريم فريق الابتكار إلى التعرف على الفرق في المؤسسات التي لديها إطار واضح لتعزيز ابتكاراتها، واكتساب ميزة تنافسية والحفاظ على نموها ونتائج أعمالها.

ويرتكز إطار عمل جائزة الجمعية الأمريكية المهنية للجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة على مبادئ العدالة، أفضل أداء، والشفافية، والاستقلالية والموضوعية. وتتميز الجائزة، التي تم إطلاقها منذ 69 عاما في الأمريكيتين (الشمالية والجنوبية)، بمعايير واضحة ومحددة لتقييم المرشحين من حيث المؤهلات المتعلقة بمجالات الجودة، وأطر التنمية الذاتية وجهود التعلم المستمر، والنشرات العلمية والأوراق البحثية التي يتم عرضها في المؤتمرات وغيرها من الفعاليات، إضافةً إلى العمل التطوعي والجوائز وشهادات التقدير، والعضوية في أي من المنظمات المهنية.

وقالت شيخة أحمد البشري، مدير إدارة تميز قطاع الأعمال في اقتصادية دبي: “تؤكد مبادرات استراتيجية الابتكار الوطنية توجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز ثقافة الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويسر اقتصادية دبي تعزيز الشراكة مع الجمعية الأمريكية للجودة والتعرف على الفرق في المؤسسات التي لديها إطار واضح لتعزيز ابتكاراتها. كما تسهم شراكتنا في دعم توجهاتنا الاستراتيجية التي تنسجم مع خطة دبي 2021، خاصة مع التركيز على الابتكار”.

ويستطيع محترفي الجودة التقدم لأي من الفئتين الفرعيتين للجائزة وهما الإدارة العليا ومناصب الإدارة الوسطى من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة (www.asquae-award.org). ويجب على المتقدمين إكمال تطبيق إلكتروني يوضح بالتفصيل الخبرة والخلفية الأكاديمية، بالإضافة إلى المبادرات الخاصة أو مشاريع التحسين المنفذة والمساهمة التطوعية لمجتمع الجودة المحلي. وتضم فئة تكريم فريق الابتكار في الجائزة فئتين وهما المنتج / الخدمة والابتكار في العمليات. ويمكن للفرق المبتكرة التقدم في أي من الفئات والتواصل مع إدارة الجائزة على contact@asquae-award.org.

وقال سونيل ثواني، عضو مجلس إدارة الجمعية الأمريكية للجودة 2016 – 2018: “نستهدف من خلال جائزة فريق الابتكار في الإمارات العربية المتحدة إلى تعزيز ابتكار الموظفين والاعتراف بجهودهم. ويمكن للراغبين في المشاركة في الجائزة الترشح حتى 30 يوليو 2017. وسيخضع المرشحين إلى ثلاثة مستويات من التقييمات المستقلة، الأولى من قبل مراجع وثائق الجائزة، ثم من قبل فريق تقييم الجائزة، وفي النهاية العرض على لجنة تحكيم من الخبراء “.

ورحبت نانسي نعيمة، مستشار الجمعية الأمريكية للجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة مجتمع الجودة والابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة في الجوائز واكتساب الاعتراف بإنجازاتهم. “تم تصميم جائزة الجمعية الأمريكية المهنية للجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال إجراءات ومعايير محددة، وتمت الموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة. ونسعى من خلال دورة عام 2017 إلى مكافأة ما يصل إلى ثلاثة فائزين في كل فئة من الفئتين الفرعيتين”.

والجدير بالذكر أن الجمعية الأمريكية للجودة تضم ما يقرب من 75,000 عضواً على مستوى العالم، وتهدف إلى جعل الجودة أولوية عالمية ومرجع أساسي للأداء المؤسسي والشخصي، وأن تصبح الجمعية المحفل العالمي الرئيسي لجميع المهتمين بمبادئ وأساليب وتطبيقات الجودة في سبيل تحسين أدائهم الشخصي والقيمة المضافة للمجتمع من حولهم. وتضم الجمعية الأمريكية للجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة 700 عضواً من الأفراد والمؤسسات، يأتي في مقدمتها هيئة أبوظبي للإسكان، هيئة الطرق والمواصلات – دبي، شرطة دبي، شركة الاتصالات السعودية، وحديقة العين للحيوانات ، بروج، جيتكس، و أمروك

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

ACC logo white background

مملكة البحرين تستضيف أول ملتقى يناقش ضريبة القيمة المضافة (VAT)

الفنر نيوز – المنامة: في ظل ما تشهده منطقة الخليج العربي من تحديات وقفزات نوعية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.