السبت, 18 نوفمبر, 2017 , 12:05 م
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / محليات / واحة دبي للسيليكون تحصد جائزة “أفضل بنية تحتية مبتكرة” عن مشروع “سيليكون بارك”

واحة دبي للسيليكون تحصد جائزة “أفضل بنية تحتية مبتكرة” عن مشروع “سيليكون بارك”

تاريخ النشر: الأربعاء, يوليو 19, 2017 , 6:06 م


9e6b3bea7442cf75_org


الفنر نيوز – دبي :

حصلت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة المتكاملة للتكنولوجيا، بالتعاون مع NXN، المزود الرائد لاستشارات المدن الذكية والخدمات الرقمية، على جائزة “أفضل بنية تحتية مبتكرة” لمشروع “سيليكون بارك”، خلال حفل توزيع “جوائز أعمال الاتصالات العالمية (GTB) للابتكار” السنوية في لندن.

وتكرم هذه الجائزة أهم المشاريع التي يتم إنجازها عبر الشراكات في القطاع، كما تستعرض أفضل المشاريع في قطاع الاتصالات. وتأتي الجائزة لتكرم جهود التعاون بين سلطة واحة دبي للسيليكون وشركة NXN لاستشارات المدن الذكية والخدمات المدارة، حيث هدفت هذه الجهود إلى إنشاء أول مشروع متكامل لمدينة ذكية في واحة دبي للسيليكون وهو “سيليكون بارك”.

وقد فازت سلطة واحة دبي للسيليكون بالجائزة استناداً إلى عدة معايير منها تصميم المفهوم الكلي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المناطق الذكية، والمخطط التكنولوجي، وإطار عمل تسليم الخدمات لمشروع “سيليكون بارك” في واحة دبي للسيليكون. ويحدد المشروع خدمات ومزايا المناطق الذكية ، كما يهدف إلى تطوير تصاميم ومواصفات فنية مفصلة تجعل من المشروع قادراً على احتضان المزيد من الخدمات الذكية حال توفرها في المستقبل.

ويمر مشروع “سيليكون بارك” حالياً بمرحلة الإنشاء بقيمة إجمالية تقدر بـ1.3 مليار، ويمتد المشروع على مساحة 150 ألف متر مربع ويضم 71000 متر مربع من مساحات المكاتب، إضافة إلى 25000 متر مربع من المساحات التجارية، و46000 متر مربع للمناطق السكنية، وفندق “راديسون ريد” للأعمال في واحة دبي للسيليكون يضم 112 غرفة فندقية و59 شقة مفروشة. وعلاوة على ما سبق، سيحتوي المشروع على منشآت لأنماط الحياة العصرية مثل المطاعم، والمقاهي، وغرف الصلاة، ومركز للتسوق، ومواقف سيارات تحت الأرض يمكنها أن تستوعب ما يزيد عن 2500 سيارة.

وبهذه المناسبة، قال المهندس معمر الكثيري، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الشؤون الهندسية والمدينة الذكية في سلطة واحة دبي للسيليكون: “تعكس الجائزة جهودنا الرامية إلى تحويل دبي لأذكى وأسعد مدينة في العالم وفقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله. إننا ملتزمون بمواصلة تركيزنا على الخدمات الذكية ودمجها في خطط تطوير البنية التحتية. وإن الشراكة مع أبرز خبراء المدن الذكية مثل NXN سيفضي إلى منهجية شاملة للتكامل الذكي، وستقود أيضاً إلى تعزيز تجربة شركاء الأعمال والسكان والزوار ضمن مشاريعنا”.

بدوره قال غازي عطا الله، الرئيس التنفيذي لشركة NXN: “نفخر بحصولنا على هذه الجائزة المرموقة، وأود أن أنتهز الفرصة لأشكر سلطة واحة دبي للسيليكون على شراكتها معنا وتعاونها في مجال تطوير معايير عالمية للمجتمعات الذكية. وسوف نعيد تخيل مستقبل المدن الذكية سوياً في إطار سعينا الدائم نحو تحقيق الأهداف المشتركة والوصول إلى مستويات جديدة في تطوير المدينة الذكية بدبي”.

وسيكون مشروع “سيليكون بارك” خالياً تماماً من المركبات الاعتيادية، إذ سيتم استخدام البدائل التي تعمل بالكهرباء كوسائط نقل رئيسية. كما سيتمكن جميع السكان والزوار الذين يمتلكون مركبات كهربائية من استخدام محطات الشحن المتوفرة في المشروع، فضلاً عن إمكانية استعمال دراجات كهربائية ذكية قابلة للشحن كوسيلة للتنقل.

ويعكس المشروع طموحات إمارة دبي الرامية إلى توفير أنماط معيشة متناغمة للأفراد من خلال تبني المعايير الذكية في الخدمات والمنشآت التي يتم بناؤها وفقاً للركائز الست المعتمدة من حكومة دبي بشأن المدن الذكية، وهي الحياة، والمجتمع، والتنقل، والاقتصاد، والحوكمة، والبيئة.

لمزيد من المعلومات حول سيليكون بارك، يرجى زيارة http://www.dsoa.ae/en/facilities/silicon-park

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

thumbnail_2

سلطان القاسمي يفتتح فعاليات الدورة 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

الفنر نيوز – الشارقة: افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.