السبت, 18 نوفمبر, 2017 , 12:23 م
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / محليات / وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعقد الورشة الأولى للإطار الوطني لمكافحة السمنة لدى الأطفال واليافعين

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعقد الورشة الأولى للإطار الوطني لمكافحة السمنة لدى الأطفال واليافعين

تاريخ النشر: الأحد, يوليو 23, 2017 , 9:09 م


Image


الفنر نيوز – الشارقة :

عقدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في مركز التدريب والتطوير، الورشة الأولى لوضع الخطة التشغيلية للإطار الوطني لمكافحة السمنة لدى الأطفال واليافعين، حيث تطرقت الورشة إلى ثلاثة محاور ضمن الإطار على أن يتم التطرق إلى المحاور الأخرى خلال الورشة القادمة. وتهدف الورشة إلى اعتماد خطة وطنية موحدة لمكافحة السمنة لدى الأطفال واليافعين ضمن الإطار الوطني المعتمد تهدف إلى توحيد الجهود والبرامج والأنشطة الخاصة بمكافحة السمنة.

ويهدف الإطار الوطني لمكافحة السمنة لدى الأطفال واليافعين إلى تقليل نسبة السمنة لدى لأطفال وتبعياته في الفئة العمرية 0-18 سنة، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي عند أفراد المجتمع حول أخطار السمنة عند الأطفال، وتشجيع تناول الغذاء الصحي وممارسة النشاط البدني لدى هذه الفئة العمرية.

وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية على أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع ملتزمة بتحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021 الرامية إلى خفض معدل السمنة لدى الأطفال إلى 12% بحلول العام 2021، وأن هذا الهدف يعد من أولويات الحكومة في دولة الإمارات. مبيناً أنه تم اعتماد وإطلاق الإطار الوطني للسمنة عند الأطفال واليافعين في شهر أبريل من العام الجاري خلال اللقاء الأول لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله “مع الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية، حيث يعتمد هذا الإطار على إطار منظمة الصحة العالمية لخفض معدل السمنة لدى الأطفال واليافعين.

من جانبها، أوضحت الدكتورة فضيلة محمد شريف، رئيس الفريق الفرعي لمكافحة السمنة عند الأطفال واليافعين أن الورشة ناقشت محاور الإطار الوطني لمكافحة السمنة لدى الأطفال واليافعين، وركزت على وضع الخطط الخاصة بالأنشطة التي تخدم ثلاثة من أصل ستة محاور تمثلت في تعزيز الغذاء الصحي، وتعزيز النشاط البدني، وتعزيز صحة الأطفال في سن الدراسة ومراقبة تغذيتهم ونشاطهم البدني.

وأشارت الدكتورة فضيلة إلى أن الفريق الفرعي لمكافحة السمنة لدى الأطفال والذي يأتي ضمن الفريق التنفيذي لأنماط الحياة الصحية يتكون من 25 عضواً يمثلون عدداً من الجهات المختلفة في الدولة من قطاع التعليم والصحة والأكاديميين والبلديات وغيرهم لترسيخ مفهوم الصحة في جميع السياسات. وأضافت: “تم خلال الورشة مناقشة التحديات وعرض الحلول الخاصة بالأنشطة التي تخدم المحاور الثلاثة، كما تم تحديد ورشة لاحقة لمناقشة المحاور الثلاثة المتبقية.”

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

thumbnail_2

سلطان القاسمي يفتتح فعاليات الدورة 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

الفنر نيوز – الشارقة: افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.