السبت, 18 نوفمبر, 2017 , 12:06 م
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / اقتصاد وأعمال / “العربية للمزادات” تختتم مزادها الإلكتروني الثالث في البحرين بنجاح

“العربية للمزادات” تختتم مزادها الإلكتروني الثالث في البحرين بنجاح

تاريخ النشر: الثلاثاء, يوليو 25, 2017 , 7:07 م


عمر مطر المناعي المدير التنفيذي للعربية للمزادات


الفنر نيوز – البحرين :

نظّمت “العربية للمزادات” إحدى شركات “الإمارات للمزادات” مزادها الإلكتروني الثالث في مملكة البحرين على 70 رقم مميز للوحات السيارات الخاصة، لصالح شركة “مزاد” التابعة لشركة البحرين القابضة “ممتلكات”، محققة 110,900 دينار بحريني (1,084 مليون درهم إماراتي).

وأعلنت “العربية للمزادات” أن حصيلة المزادات الثلاث التي نظمتها منذ انطلاق أعمالها في البحرين في أبريل الماضي لصالح “مزاد”، بلغت أكثر من 621200 دينار بحريني (6,067 مليون درهم اماراتي) بعد نجاحها في بيع أكثر من 1300 رقم مميز، مستفيدة من خبرة “الإمارات للمزادات” الرائدة في مجال إدارة وتنظيم المزادات العلنية والإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال عمر مطر المناعي المدير التنفيذي للعربية للمزادات: “إن النجاح الذي تحقق في المزاد الثالث من نوعه في مملكة البحرين يُضاف إلى سجل نجاح التعاون الثنائي بين “العربية للمزادات” وشركة “مزاد”، مؤكداً تحوّل المزاد إلى حدث جماهيري يهم شريحة واسعة من المجتمع البحريني من محبي اقتناء أرقام مميزة للوحات سيارتهم الخاصة.

واعتبر المناعي أن السوق البحريني بات سوقاً واعدة وهامة لقطاع صناعة المزادات العلنية والإلكترونية، خاصة أن المزادات التي تنظمها “مزاد” بالتعاون مع “العربية للمزادات” تتيح فرصاً متساوية لجميع محبي اقتناء الأرقام المميزة تلبية لرغباتهم المتنوعة وفق أفضل الطرق وأسهلها وأكثرها شفافية على الإطلاق.

وأشار المناعي إلى أن “العربية للمزادات” عملت من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقها على الهواتف الذكية على تطوير تجربة المزادات الإلكترونية في مملكة البحرين، مع الأخذ باقتراحات وتعليقات المتابعين ضمن اهتماماتها، مما سهل سير هذه المزادات بالشكل الذي ضمن نجاحها وانعكس زيادة في أعداد متابعيها والمشاركين فيها.

من جهته، أشاد طلال عارف العريفي الرئيس التنفيذي لشركة “مزاد”، بجهود “العربية للمزادات” والتعاون الوثيق معها في الارتقاء بصناعة المزادات في البحرين من خلال توظيف خبراتها وكوادرها في تدشين ونجاح المزادات العلينة والإلكترونية ورفع العائد الاستثماري من هذا القطاع الحيوي.

وقال العريفي في تصريح له عقب إقفال المزاد الإلكتروني الثالث مساء أمس الأول، إن تنظيم المزادات العلنية والإلكترونية لبيع فئة الأرقام الجديدة من لوحات السيارات الخاصة سوف يستمر انطلاقاً من مبدأ إتاحة الفرصة للجميع في اقتناء المميز من أرقام لوحات السيارات، منوهاً بوصول مجموع ما تم تحصيله من المزادات الإلكترونية والبيع بالأسعار الثابتة التي نظمتها “مزاد” بالتعاون مع “العربية للمزادات” إلى نحو 621200 دينار، من خلال طرح أكثر من 1300 رقم، موضحاً أن حصيلة هذه المزادات يتم إيداعها لدى وزارة المالية في إطار عمل الشركة كواحدة من الشركات المنضوية تحت شركة “ممتلكات القابضة”.

وكانت العربية للمزادات وقعت اتفاقية تعاون في أبريل الماضي مع شركة مزاد التي تم تأسيسها تحت مظلة شركة البحرين القابضة (ممتلكات)، لتنظيم المزادات العلنية والإلكترونية على الأرقام المميزة للوحات السيارات الخاصة في مملكة البحرين.

يُذكر أن “العربية للمزادات” هي شركة بحرينية تعمل تحت مظلة “الإمارات للمزادات” التي تأسست عام 2004 في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتستهدف تنظيم وإدارة مزادات بيع السيارات والعقارات ومشاريع تصفية الأموال على مستوى دولة الإمارات، في إطار الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وذلك عبر تنظيم مزادات علنية أو إلكترونية على موقعها الإلكترونية. وتستفيد “العربية للمزادات” من النجاحات العالمية التي حققتها “الإمارات للمزادات” من تنظيم عدد كبير من المزادات منذ انطلاقتها، ومن أبرزها بيع أغلى 10 لوحات سيارات في العالم مكنتها من تبوء مكانة متقدمة في قائمة شركات المزادات الأبرز إقليمياً. كما تمكّنت “الإمارات للمزادات” خلال فترة زمنية قصيرة من تجاوز التوقّعات وتحقيق سجل حافل بالإنجازات المشرّفة، أهمّها دخول “موسوعة غينيس للأرقام القياسية” سبع مرات وتقديم عوائد أعلى على السلع المباعة في المزادات لعملائها من القطاعين العام والخاص على حد سواء، تجسيداً لالتزامها المطرد بالإمتثال لأعلى المعايير في خدمة العملاء.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

ACC logo white background

مملكة البحرين تستضيف أول ملتقى يناقش ضريبة القيمة المضافة (VAT)

الفنر نيوز – المنامة: في ظل ما تشهده منطقة الخليج العربي من تحديات وقفزات نوعية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.