السبت, 18 نوفمبر, 2017 , 12:08 م
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / اقتصاد وأعمال / أكاديمية دبي لريادة الأعمال تنظم دورة حماية الملكية الفكرية لدعم الأعمال بسنغافورة

أكاديمية دبي لريادة الأعمال تنظم دورة حماية الملكية الفكرية لدعم الأعمال بسنغافورة

تاريخ النشر: السبت, يوليو 29, 2017 , 6:06 م


الفنر نيوز – دبي:

تعتزم أكاديمية دبي لريادة الأعمال، الذراع التعليمي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، بالتعاون مع قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، وأكاديمية سنغافورة للملكية الفكرية، عن تنظيم دورة متخصصة حول حماية الملكية الفكرية لدعم نمو قطاع الأعمال في الفترة ما بين 18 ولغاية 21 سبتمبر 2017، يشارك فيها المهنيين والمتخصصين العاملين في مجال حماية الملكية الفكرية من القطاعين الحكومي والخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز الأداء والشفافية في قطاعات الأعمال على مستوى إمارة دبي والدولة عموماً.

ويأتي تنظيم الدورة في أعقاب اتفاقية التعاون مع أكاديمية سنغافورة للملكية الفكرية لإطلاق “مركز دبي لتدريب الملكية الفكرية” لتطوير وتعزيز الممارسة والتوعية بأنشطة الملكية الفكرية في قطاع الأعمال وبالأخص أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ومن المقرر عقد الدورة في أكاديمية سنغافورة للملكية الفكرية بسنغافورة ومن خلال “مركز دبي لتدريب الملكية الفكرية” التابع لأكاديمية دبي لريادة الأعمال، الذراع التعليمي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة.

وقال عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: “تلعب الأكاديمية دوراً محوريا في تطوير وتوعية وتدريب رواد الأعمال على مستوى إمارة دبي باعتبارها الجهة المختصة والمخولة بتعزيز أداء قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبالتعاون مع قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك نفتخر بتقديم أول دورة متخصصة تنظم على المستوى العالمي بمشاركة مختلف الجهات الحكومية العاملة في مجال الملكية الفكرية، إلى جانب القطاع الخاص من المكاتب القانونية وأصحاب العلاقة”.

وأشار الجناحي إلى أن دورة تعزيز حماية الملكية الفكرة لدعم نمو الأعمال، هي الدورة الأولى التي ينظمها مركز دبي للملكية الفكرية، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد طرح عدد من الدورات التدريبية الموجهة إلى الجهات الحكومية والخاصة وكذلك الأفراد من أصحاب المشاريع الراغبين في حماية حقوقهم الفكرية والاستمرار في الابداع والابتكار.

وأضاف الجناحي: “تركز أكاديمية دبي لريادة الأعمال على تعزيز أداء المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كافة مراحل التطوير المتعلقة بأعمالهم، حيث يعد هذا القطاع من أحد المحاور الرئيسية لنجاح اقتصاد دبي. ومن بين أهداف إطلاق “مركز دبي للملكية الفكرية” هو دعم الابتكار والقيادة عبر جميع قطاعات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومساعدة رجال الأعمال الطموحين على التنافس، والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لديهم، وتحويل إبداعاتهم إلى أعمال ناجحة ومستدامة”.

وقال محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك: “يسعى القطاع إلى المشاركة في نشر وترسيخ ثقافة الملكية الفكرية في إمارة دبي دولة الإمارات، وستساهم الدورات والبرامج التي ينظمها مركز دبي لتدريب الملكية الفكرية إلى رفع مستوى الوعي حول العلامات التجارية، والابتكار وبناء المهارات في الملكية الفكرية لدى الجهات المكلفة بذلك على جميع الأصعدة”.

وأضاف لوتاه: “يسعى قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي إلى رفع مكانة دبي كوجهة تجارية تنافسية، وذلك عبر العمل الدؤوب وتعزيز الشراكات لحماية مصالح أصحاب العلامات التجارية، وتوفير البيئة الاقتصادية الملائمة لمزاولة النشاط الاقتصادي في إمارة دبي. ونحن واثقون أن هذه المبادرة ستسهم في تعزيز استدامة الأعمال وفق أفضل الممارسات المتبعة عالمياً”.

وأشار لوتاه إلى أن الملكية الفكرية هي من أساسيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع، وتساهم في استدامة البيئة المثالية لمزاولة الأعمال وكذلك حماية مصالح المستهلكين من الغش التجاري. مؤكداً أن مركز دبي للملكية الفكرية سيسهم في تعزيز مسار العلامات التجارية والملكية الفكرية، والحفاظ على السمعة التجارية لإمارة دبي باعتبارها بوابة لاستدامة الأعمال وتنافسيتها عالميا.

تركز الدورة على تطوير المعرفة لدى الأفراد حول كيفية التعرف على نظام حماية الملكية الفكرية الفعال بواسطة التنسيق بين القطاعين العام والخاص، واكتساب المعرفة حول آخر الممارسات المطبقة في سنغافورة وغيرها من الدول المقرر تحديدها، وذلك في مجالات الملكيات الصناعية وحقوق النشر مع تاريخ تطورها أو تقدمها. وتتضمن الدورة مزيج من المحاضرات والمناقشات والعروض والزيارات الميدانية في الجمارك والشرطة والجهات ذات العلاقة بالملكية الفكرية في سنغافورة بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات. وللتسجيل وللمزيد من المعلومات حول دورة تعزيز الملكية الفكرية لدعم نمو الأعمال، يرجى التواصل على الأرقام 043613055 / 043613059/ 043613061.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

ACC logo white background

مملكة البحرين تستضيف أول ملتقى يناقش ضريبة القيمة المضافة (VAT)

الفنر نيوز – المنامة: في ظل ما تشهده منطقة الخليج العربي من تحديات وقفزات نوعية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.