الأربعاء, 22 نوفمبر, 2017 , 2:56 م
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / اقتصاد وأعمال / 5.5 مليون مسافر عبر مطار الشارقة الدولي في النصف الأول من 2017

5.5 مليون مسافر عبر مطار الشارقة الدولي في النصف الأول من 2017

تاريخ النشر: السبت, يوليو 29, 2017 , 6:06 م


untitled


الفنر نيوز – الشارقة :

واصل مطارالشارقة الدولي تسجيل معدلات نمو جيّدة خلال العام 2017، حيث ارتفع عدد مستخدمي المطار ليصل إلى 5.5 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 2.9% مقارنة بالنصف الأول من العام 2016 الذي سجل 5.3 مليون مسافر. وتعامل مطار الشارقة الدولي مع حوالي 835.8 ألف مسافر خلال شهر يونيو الماضي مقارنة مع 821.23 ألف مسافر خلال نفس الشهر من العام الماضي مسجلاً نمواً بنسبة 1.7%.

وسجلت حركة الطائرات المنتظمة وغير المنتظمة خلال الفترة من يناير وحتى يونيو الماضي أكثر من 37.3 ألف حركة جوية بزيادة قدرها 3.8% مقارنة مع أكثر 36 ألف رحلة تم تسجيلها في الفترة ذاتها من العام الماضي. وعلى صعيد الرحلات الجوية خلال شهر يونيو الفائت، سجل المطار 6,115 رحلة، منها 94 رحلة غير مجدولة.

وبلغ حجم الشحن الجوي في مطار الشارقة الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 72,998 طناً منها 11,157 طناً في شهر يونيو الماضي، فيما وصل حجم الشحن البحري الجوي خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو الماضي إلى 5,346 طناً.

وقال سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: “يواصل عدد المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي تحقيق نمو متواصل، نتيجة عمليات التطوير والتحديث المستمرة في المطار وفي الخدمات المقدمة للمتعاملين، بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومن بين هذه الخدمات البوابات الذكية التي أسهمت في زيادة القدرة الاستيعابية للمطار، وكذلك زيادة عدد الوجهات التي تصلها الشركات العاملة في المطار، إلى جانب الفعاليات والمهرجانات التي تنظمها الشارقة بهدف تعزيز النشاط السياحي وجذب مزيد من الزوار”.

وأعرب المدفع عن شكره لمستخدمي المطار من المسافرين والمتعاملين، وشركات الطيران، ووكلاء السفر والسياحة، ومشغّلي الرحلات الخاصة والشركات الخاصة الداعمة لعمليات المطار على ثقتهم في مطار الشارقة الدولي واستخدامهم لخدماته وتسهيلاته.

ومن جهته أكد سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، أن المطار سيستمر في تقديم الأفضل من الخدمات والتسهيلات، والتي استطاع من خلالها أن يكسب ثقة شريحة واسعة من المسافرين، و يصبح المطار المفضل للكثيرين وذلك بسبب سرعة وكفاءة الإجراءات، لاسيما بعد تدشين البوابات الذكية، وهو ما أسهم في زيادة انسيابية الحركة بالمطار وخفف من الازدحام.

ووفقاً للإحصاءات، فقد استخدم أكثر من 850 ألف مسافر البوابات الذكية الـ16 المتوفرة في مطار الشارقة الدولي منذ تدشينها في شهر أكتوبـر 2016، وأسهمت هذه البوابات في تقليل الوقت المطلوب لإنجاز إجراءات مراقبة الجوازات بأكثر من 70%، إذ يستغرق المرور من خلالها أقل من 20 ثانية فقط، وتعد من الوسائل المبتكرة التي يعتمد عليها المطار في الارتقاء بخدماته، والوصول إلى أعلى مستويات رضا المسافرين والمتعاملين.

وحرص مطار الشارقة الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري على دعـم الأنشطة المجتمعية عبر العديد مـن المبادرات والرعايات للفعاليات والأنشطة المتنوعة، ابتداءً من دعم الفعاليات الخاصة بأصحاب الهمم إلى المبادرات الرمضانية وغيرها من المبادرات المجتمعية الأخرى

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

ACC logo white background

مملكة البحرين تستضيف أول ملتقى يناقش ضريبة القيمة المضافة (VAT)

الفنر نيوز – المنامة: في ظل ما تشهده منطقة الخليج العربي من تحديات وقفزات نوعية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.