السبت, 18 نوفمبر, 2017 , 12:07 م
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / محليات / نادي الشارقة للصحافة ينظم دورة “الكتابة الصحفية” للأيتام لتمكينهم اعلامياً

نادي الشارقة للصحافة ينظم دورة “الكتابة الصحفية” للأيتام لتمكينهم اعلامياً

تاريخ النشر: الخميس, أغسطس 17, 2017 , 12:12 م


9t_4_J00_400x400


الفنر نيوز – الشارقة :

نظم “نادي الشارقة للصحافة” التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، دورة تدريبية مكثفة لعدد من منتسبي مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي من الأيتام، حول “أساسيات الكتابة الصحفية” التي تأتي ضمن مبادرات المكتب في عام الخير لبناء الكوادر الاعلامية وتمكين فئة الأيتام، وتعرف المشاركون من أبناء التمكين الاجتماعي في الدورة التدريبية التي عقدت في مقر النادي وقدمها، نبيل عطا، مساعد مدير التحرير التنفيذي لجريدة الخليج، على أشكال الكتابة الصحفية، وأبرز الفروق بينهما، وأساسيات الصياغة التحريرية، وكيفية بناء قوالب صحفية سليمة.

كما شارك مؤخراً عدد من الطلبة من مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي في برنامج التدريب الصيفي الذي نظمه نادي الشارقة للصحافة مؤخراً واستمر لمدة شهر كامل بهدف تدريب الطلاب على التربية الإعلامية وأساسيات العمل الصحفي.

وقالت هدى الدح، مديرة نادي الشارقة للصحافة، أن النادي يحرص على التعاون مع مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي كونها أحد المؤسسات الرائدة في قطاع العمل الاجتماعي التي تقوم بجهود كبيرة لخدمة الأيتام ورعايتهم في مختلف النواحي عبر برامج هادفة ومتميزة.

وأضافت الدح، أن الدورة التدريبية المنعقدة تأتي استكمالاً لأنشطة النادي التي ينفذها للمساهمة بدوره في تحقيق أهداف عام الخير والتعاون البناء مع جهات العمل الإنساني والاجتماعي للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.

وأوضحت أن النادي يوفر على مدار العام مجموعة من البرامج التدريبية المتنوعة، وورش العمل، التي تخدم أهداف التطوير والتأهيل. 

من جانبها صرّحت شيخة الطنيجي، رئيس قسم الخدمة النفسية بمؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، إن المؤسسة تعنى سنوياً ببرامج التمكين الصيفي التي تأتي انسجاماً مع رؤيتها الداعمة لخطط التنمية البشرية لإمارة الشارقة، والسعي لتمكين الابن اليتيم في كافة مجالات الحياة، لافتة إلى أن المؤسسة تسعى كذلك من خلال برامج متنوعة وخبرات تراكمية للتأهيل الشامل لمنتسبيها من مختلف الفئات العمرية في المجالات المختلفة.

وتقدمت شيخة الطنيجي بالشكر لنادي الشارقة للصحافة على الجهد المبذول في إنجاح البرامج التدريبية، وأثنت على التعاون والاهتمام الملموس من النادي، والحرص على توفير فرص التدريب الإعلامي والصحفي للأبناء المشاركين الذين أبدوا بدورهم تجاوباً والتزاماً كبيراً بما أظهر قدرتهم على تحمل المسؤولية والحماس للمشاركة في البرامج التدريبية المقبلة بالتعاون مع نادي الشارقة للصحافة.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

thumbnail_2

سلطان القاسمي يفتتح فعاليات الدورة 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

الفنر نيوز – الشارقة: افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.