الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2017 , 11:28 م
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / محليات / “الصحة ووقاية المجتمع” تطلق خدمة تقديم الفحص الطبي للعمالة الوافدة الأسرية للإقامة بدبي في 3 مراكز صحية

“الصحة ووقاية المجتمع” تطلق خدمة تقديم الفحص الطبي للعمالة الوافدة الأسرية للإقامة بدبي في 3 مراكز صحية

تاريخ النشر: الثلاثاء, أغسطس 29, 2017 , 6:06 م


سعادة دكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية
الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية

الفنر نيوز – دبي:

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع خدمة فحص اللياقة الصحية لإصدار إقامة العمالة الوافدة الأسرية مثل الفئات المساعدة والسائقين الخصوصين، إضافة إلى ربات البيوت (زوجة المواطن الأجنبية) وتتوفر الخدمة بدءاً من مطلع شهر أغسطس وذلك في 3 مراكز صحية بدبي، بهدف تسريع إجراءات فحوص اللياقة الصحية واستصدار الإقامة للتسهيل على أفراد المجتمع وإسعاد المتعاملين.

وأكد سعادة الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية أن إطلاق هذه المبادرة يأتي في إطار استراتيجية الوزارة نحو تقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض، باتجاه التيسيير على شريحة كبيرة من المواطنين الراغبين في استصدار شهادات اللياقة الطبية للعمالة الأسرية لديهم أو لزوجاتهم الأجنبيات، حيث ستكون أماكن الفحص أقرب إليهم وبعيداً عن ازدحام أماكن فحص العمال، الأمر الذي نرجو منه إدخال السعادة على هذه الشريحة من المجتمع. وتأكيداً لحرص الوزارة على دعم المبادرات التي تخدم المجتمع وتحقق التنمية المستدامة.

وكشف سعادته عن توجيهات القيادة العليا في الوزارة لإطلاق هذه المبادرة في المراكز الصحية بالمحيصنة والإتحاد وهور العنز ليصبح لدينا 3 مراكز صحية موزعة جغرافيا على امتداد إمارة دبي ومستعدة لإستقبال العمالة الوافدة الأسرية لإجراء الفحص الطبي اللازم لإصدار شهادات اللياقة الصحية. ويندرج ذلك في إطار تسريع تنفيذ الخدمات الطبية بأساليب عمل ريادية تحقق نتائج سريعة ومستدامة تسهم بترسيخ ثقافة الابتكار وابتكار آليات عمل تحاكي المستقبل.

وأشار الدكتور الرند إلى تزويد مراكز الرعاية الصحية الأولية في هور العنز والمحيصنة والإتحاد بالأجهزة والمعدات المتطورة المرتبطة بالفحوص الطبية لإصدار الإقامة مثل أجهزة فحص الدم والأشعة وتوفير المحاليل لجهاز المختبر بأعلى معايير الجودة وتدريب الكادر الفني لديها على الإجراءات المتبعة أصولاً في مركز الطب الوقائي في منطقة دبي الطبية التابع للوزارة.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

thumbnail_2

سلطان القاسمي يفتتح فعاليات الدورة 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

الفنر نيوز – الشارقة: افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.