الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2017 , 11:18 م
ar
أخبار عاجلة
الرئيسة / محليات / التراث” يتعرف على تجربة “أشغال الشارقة” الرائدة في مجال إبرام العقود

التراث” يتعرف على تجربة “أشغال الشارقة” الرائدة في مجال إبرام العقود

تاريخ النشر: الثلاثاء, سبتمبر 12, 2017 , 12:12 م


gfgfg


الفنر نيوز – الشارقة:

اطلع وفد من معهد الشارقة للتراث على تجربة دائرة الأشغال العامة الرائدة في مجال إبرام العقود وأنواعها، وإجراءات ترسية المشاريع على الشركات، وتأتي الزيارة في إطار الاطلاع على إجراءات وآليات ونظم وأنشطة العقود التي يمكن الاستفادة منها في مجال تطوير آليات العمل ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات العملية، والزيارات والتعرّف والاطلاع على آليات إبرام العقود.

وتم خلال الزيارة والتي جرت في المقر الرئيسي لدائرة الأشغال العامة و التي حضرتها من الدائرة كلا من المهندسة حصة الميل مدير إدارة العقود، و المهندسة حورية الهاجري رئيس قسم تسجيل وتأهيل الشركات، وموزة الشامسي باحثة قانونية،  و من معهد الشارقة للتراث سلطان الحمادي نائب مدير إدارة التراث العمراني والترميم ، عرض أسس ومعايير آلية ترسية المشاريع على الشركات ومناقشة المعايير وطريقة التصنيف وأنواع العقود.

وشرحت موزة الشامسي أنواع العقود التي تتنوع بين عقود المقاولين والاستشاريين والموردين والتي تقسم بدورها إلى عدة عقود فرعية اختصاصية و الأثر القانوني للعقود إلى جانب شرح كل عقد منهم على حدة من شروط عامة تتضمن التزامات الطرفين والأتعاب والأعمال الإضافية وحل النزاعات والملحق ، مشيرةً إلى وجود عقد تقديم خدمات استشارية هندسية من تصميم وإشراف إلى جانب طرق حل النزاعات الناشئة عن تنفيذ العقد.

وأبدى الوفد إعجابه بنظام إبرام العقود، مبدياً رغبته في المزيد من التعاون بين الطرفين في المستقبل، وأشاد الحمادي، بتجربة دائرة الأشغال في مجال العقود، حيث أنها تشكل نموذجاً يحتذى به للمؤسسات الراغبة بتحقيق التميز في مجال تقديم الخدمات الحكومية والرضا الوظيفي. كما اعربت المهندسة حصة الميل عن امتنانها وشكرها للوفد، مؤكدة على أهمية هذه الزيارات من خلال الاطلاع على أفضل الممارسات بين المؤسسات، لتطوير آليات العمل وتعميق صلة الشراكة بين الجهات الحكومية.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

thumbnail_2

سلطان القاسمي يفتتح فعاليات الدورة 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

الفنر نيوز – الشارقة: افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.