الخميس , أغسطس 16 2018
ar
الرئيسية / محليات / “التحريات والمباحث الجنائية” بالشارقة تطلق حملات توعوية من الجرائم النصب الالكتروني

“التحريات والمباحث الجنائية” بالشارقة تطلق حملات توعوية من الجرائم النصب الالكتروني


النصب الالكتروني (1)


الفنر نيوز – الشارقة :

تواصل القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة بفرع الجرائم الالكترونية بإدارة التحريات والمباحث الجنائية حملتها للتوعية ضد جرائم النصب والإبتزاز الالكتروني ، والتي تهدف إلى توعية أفراد ومؤسسات المجتمع من مغبة الوقوع ضحايا لعمليات وجرائم النصب والاحتيال الالكتروني والرسائل النصية الهاتفية والمكالمات الخادعة، كونها  ظاهرة النصب الالكتروني أضحت تشكل هاجساً أمنيا لأجهزة الشرطة والمواطنين والمقيمين على حد سواء، باعتبارها جريمة تهدد أمن المجتمع واستقراره.

وضمن مبادرة تطوير برامج نشر التوعية الأمنية، فإن  الأجهزة الأمنية تبذل جهوداً مضاعفة من أجل الحد من هذه الجرائم والنتائج التي تترتب عليها، ولن يتحقق ذلك إلا من خلال تعاون وتفاعل أفراد المجتمع مع حملات التوعية الأمنية للحد من ظاهرة الاحتيال والنصب التي انتشرت في الآونة الأخيرة عن طريق استخدام بعض الأشخاص للهاتف المتحرك كوسيلة للنصب من خلال رسائل لا أساس لها من الصحة، وينبغي على الأشخاص التأكّد من هوية المرسل.

وتأتي الحملة في إطار تنفيذ مبادرات استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى الحد من الظواهر الإجرامية، وتعزيز الثقافة الأمنية  لدى أفراد الجمهور وبسط الأمن والطمأنينة في المجتمع والوصول لمجتمع خال  من الجرائم.

واكد النقيب محسن أحمد عبدالكريم مدير فرع الجرائم الالكترونية بإدارة التحريات والمباحث الجنائية أن فرع الجرائم الإلكترونية لديه فريق يعمل  باحترافية ودقة عالية نتيجة متابعتهم المستمرة لآخر التطورات التكنولوجية وهم قادرون على حل كثير من القضايا.. داعيا أفراد المجتمع للتواصل على الرقم المجاني 065943228- أو على البريد الالكترونيtech_crimes@shjpolice.gov،  أو القدوم شخصيا إلى إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة الشارقة في حال تعرض أحدهم لأي جريمة من الجرائم الالكترونية مثل الابتزاز أو النصب والاحتيال الإلكتروني وخلافه.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

مكتبة اقرأ واستمتع” تنظم برنامج صيفي مميز للأطفال” 

سوزان جويلي – دبي: نظمت مكتبة اقرأ وأستمتع برنامج صيفي للأطفال تحت شعار “صيف ممتع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.