الأحد , نوفمبر 18 2018
ar
الرئيسية / اقتصاد وأعمال / هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تكشف عن نمو أعداد السياح الهنود بنسبة 35%

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تكشف عن نمو أعداد السياح الهنود بنسبة 35%

Traditional Indian couple at Dhayah Fort


الفنر نيوز – رأس الخيمة:

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن تنظيم حملة ترويج إعلامية وتجارية في الهند هذا الأسبوع، وذلك انسجاماً مع مضامين استراتيجيتها المخصصة للسوق الهنديّة لعام 2017. وكانت الهيئة قد كشفت عن نمو أعداد الزوار القادمين من الهند بنسبة 35% خلال الربع الأول لعام 2017، إضافة إلى ارتفاع عدد الليالي الفندقية للسياح الهنود بنسبة 49.4% خلال نفس الفترة مقارنة بالربع الأول لعام 2016. كما سجل متوسط فترات إقامة الهنود في الإمارة نمواً بنسبة 10.6% خلال الربع الأول لعام 2017

وخلال الجولة، أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد وكالات السفر المصدرة للسياح من الهند (OTOAI) بهدف تنظيم مؤتمر في إمارة رأس الخيمة بحلول شهر سبتمبر 2017. ويهدف هذا المؤتمر، الذي سيُعقد على مدى 3 أيام، إلى تسليط الضوء على محفظة العروض السياحيّة التي يقدّمها القطاع السياحي في رأس الخيمة للمسافرين الهنود؛ حيث سيضم أكثر من 220 مندوباً سيناقشون فرص نمو السياحة الصادرة من الهند واستراتيجيات التسويق المستقبلية.

 ومن خلال مؤتمر صحفي عُقد في مدينة دلهي، قال السيد هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “تشكل الهند داعماً مهماً لتطبيق رؤيتنا الرامية لاجتذاب مليون زائر إلى إمارة رأس الخيمة بحلول نهاية عام 2018؛ خاصة وأنها تعتبر حالياً رابع أكبر الأسواق المصدّرة للسياح إلى الإمارة. وقد شهدنا طلباً متنامياً من جانب السياح الهنود للإقامة لفترات قصيرة في الإمارة بغرض الاستمتاع بمرافق الترفيه والاستفادة من إمكانات قطاع المعارض والمؤتمرات والاجتماعات والحوافز، وتنظيم حفلات الزفاف. ويتمحور هدفنا حول تطوير مجموعة شاملة من الأنشطة والفعاليات الفريدة التي نأمل مواصلة تنظيمها في الإمارة. وتشجيع السيّاح الهنود على إطالة فترات إقامتهم في وجهاتنا السياحية الساحرة. ونحن متفائلون بأن تشهد حركة السياحة القادمة من الهند زخماً أكبر خلال السنوات القادمة بفضل الجهود المركزة وتعزيز المشاركة في مختلف الجولات الترويجية والأحداث التجارية”.

وأضاف مطر: “لقد شهدنا تنظيم حفلات زفاف رفيعة المستوى للسيّاح الهنود ضمن العديد من الوجهات الفندقية الراقية في رأس الخيمة مثل فندق ’والدورف أستوريا رأس الخيمة‘ و’فندق صحراء الوادي، رأس الخيمة، الفندق الشريك لريتز كارلتون‘ الفاخر، الأمر الذي رسّخ مكانة الإمارة كوجهة فريدة لإقامة حفلات الزفاف المستمدّة من التقاليد الهندية. وقد بلغت إيرادات قطاع حفلات الزفاف المصدّرة من الهند حوالي 40 مليار دولار في العام الماضي، ونحن في وضع جيد يؤهلنا للاستفادة على نطاق واسع من إمكانات هذا القطاع”.

وبناء على النجاح الكبير لإطلاق  ال’فيا فيراتا‘ في جبل جيس، التجربة الأولى من نوعها في المنطقة واستضافة فعاليات رياضية عالمية كبرى مثل تحدي رأس الخيمة للجولف 2016 – المحطة ما قبل النهائية من جولة التحدي الأوروبية، قامت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بتعريف الأوساط التجارية والإعلامية في الهند بخططها الرامية إلى تعزيز محفظتها من الفعاليات الرياضية والمنتجات السياحية، والاستفادة قدر المستطاع من المعالم الطبيعية الساحرة التي تمتاز بها الإمارة.

واختتم مطر بالقول: “تزخر رأس الخيمة بتنوع طبيعي فريد يجتذب الزوار على اختلاف أذواقهم سواءً كانوا من محبي الاستمتاع بالشواطئ الساحرة أو خوض مغامرات حافلة بالأنشطة أو اختبار تجارب الاستجمام والاسترخاء. ومن خلال تطبيق برنامج تطوير مدروس ودقيق، نعتزم تحسين هذه المعالم لتلبية متطلبات الزوار، وتوفير مجموعة متنوعة من المنتجات السياحية المستدامة التي تساهم في صون التقاليد والثقافة المحلية الغنية التي لطالما اشتهرت بها رأس الخيمة”.

وتتضمن التطورات الأخرى التي ستشهدها المنتجات السياحية في عام 2017 افتتاح المسار الانزلاقي الأطول في العالم والذي تم الإعلان عنه العام الماضي؛ وإطلاق منصة مراقبة ومخيّم جبلي فاخر، فضلاً عن الإطلاق الرسمي لممرات مخصصة لركوب الدراجات الهوائية وتسلق الجبال في الإمارة، مع التركيز بشكلٍ خاص على جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

في مؤتمر “الشرق الأوسط للحديد والصلب الحادي والعشرون 2017”

الفنر نيوز – دبي: نظمت مؤسسة “ميتال بوليتين” المتخصصة في أخبار وأبحاث صناعة المعادن العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.