الجمعة , يوليو 20 2018
ar
الرئيسية / محليات / 1839مخالفة تجاوز على كتف الطريق بالشارقة خلال الربع الاول

1839مخالفة تجاوز على كتف الطريق بالشارقة خلال الربع الاول


Microsoft Word - صورة العقيد الناعور.docx
العقيد الدكتور احمد الناعور النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة

الفنر نيوز – الشارقة :

بلغ عدد المخالفات التى حررتها دوريات الأنجاد التابعة لادارة المرور والدوريات ودوريات الضبط المروري وأجهزة الرادار من كتف الطريق خلال الربع الاول من العام الجاري، 1839 مخالفة مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت 3023، بحسب الاحصائيات الصادرة من فرع الاحصاء بادارة المرور والدوريات.

وأشار العقيد الدكتور احمد الناعور النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة أن كتف الطريق تم إنشاؤه للاستخدام في حالات الطوارئ، خصوصا لمركبات الإسعاف لنقل المرضى والمصابين، وتقديم الخدمات الإنسانية لهم، اضافة الى توفير مسارات سريعة لمركبات الدفاع المدني والشرطة.

وأكد أن هذه المخالفة الصريحة لقانون السير والمرور يترتب عنها حوادث بليغة ومميتة أحيانا على الشوارع والطرق الخارجية التي تعتبر شوارع مفتوحة وسريعة حيث يتفاجأ قائد المركبة القادمة من الوجهة الخلفية بشاحنة او مركبة متوقفة على جانب الطريق وعادة ما تكون بالشكل الخطأ والمخالف ما يؤدي إلى تصادم خلفي تترتب عليه خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات وعرقلة لحركة السير تمتد أحيانا لفترة طويلة .

وقال ان مخالفة التجاوز من كتف الطريف غرامتها المالية 600 درهم و6 نقاط مرورية.

وناشد مدير إدارة المرور والدوريات قائدي المركبات بعدم التجاوز من كتف الطريق، وضرورة توخي الحيطة والحذر واحترام قواعد السير وتفادي كافة أشكال الإهمال وعدم الانتباه أثناء القيادة لتفادي مثل هذه الحوادث الأليمة التي يتحمل فيها السائقون المسؤولية الكبيرة أثناء وقوع الحوادث.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

جلسة العصف الذهني الأولى لهيدلاين الإعلامية  تركزت على قطاع الشباب ودورهم في  خدمة المجتمع وبناء مستقبل الوطن 

استضافها  الدكتور المحامي يوسف الشريف بالمحيصنه –دبي بحضور العديد من الشخصيات المؤثرة  الفنر نيوز – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.