الخميس , أغسطس 16 2018
ar
الرئيسية / محليات / طلاب أبوظبي يشاركون في حفل خيري لجمع التبرعات للأطفال حول العالم

طلاب أبوظبي يشاركون في حفل خيري لجمع التبرعات للأطفال حول العالم


الفنر نيوز – أبوظبي:

أقامت أكاديميات الدار حفلها الخيري السنوي الرابع لجمع التبرعات يوم الخميس الموافق 4 مايو2017 في مسرح قصر الإمارات بهدف دعم تعليم الأطفال المحتاجين حول العالم.

وجاءت الفعالية تحت عنوان: “حفل تعاون أكاديميات الدار”، حيث يشكل التعاون أحد القيم الخمسة الأساسية لأكاديميات الدار. وقد شارك الطّلّاب من مدارس أكاديميات الدار السبعة الرّائدة في أبوظبي والعين في برنامج إبداعي اشتمل على عروض موسيقيّة راقصة بحضور أولياء الأمور وضيوف الحفل. وسيعود ريع حفل تعاون أكاديميّات الدّار إلى “عالم صغير” لدعم مبادراتها الخيريّة للأطفال والتي تُنظّم تحت رعاية الشّيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثّقافة والشّباب وتنمية المجتمع.

وقالت نيلاي أوزرال، الرئيس التّنفيذي لأكاديميات الدار: “إن حب العطاء ومساعدة الآخرين هو نهج أصيل ومتجذر في دولة الإمارات وشعبها، لذلك كان من واجبنا أن نرسخ قيم العطاء والخير في الأجيال الشابة، وهذا نابع بدوره من إرث الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأضافت : ” في الوقت الّذي نفخر فيه بطلّابنا ومساهمتهم في مبادرة عام الخير الّتي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، العام الماضي، يسعدنا أن يعكس حفل تعاون أكاديميات الدار الخيري الروح التعاونية الحقيقية، إذ يمثل عنصرا مساهمًا في تعليمهم ومنحهم الثّقة وتطوير مهاراتهم التعاونية، وشحذ تركيزهم، وهذا بدوره يقودهم في نهاية المطاف إلى أن يكونوا أكثر حكمة ودراية”.

قالت ريبيكا أوكتاف، مديرة قسم مادّة الموسيقى في أكاديميّات الدّار: “يسرّنا أن نشهد نجاح حفل تعاون أكاديميّات الدّار بفضل أداء طلّابنا النّابع من القلب للمشاركة في مثل هذه الفعاليّة ذات البعد الإنسانيّ النّبيل، الّتي لاقت ردودًا إيجابيّة ودعما كبيرا منَ المعلمين وأولياء الأمور والضّيوف”.

خلال الحفلات الموسيقيّة الثّلاث الماضية، نجح طلّاب أكاديميّات الدّار بجمع أكثر من 310,440 درهم إماراتي لمبادرات الأطفال الخيريّة. في عام 2016، أسهمت التّبرعات الّتي جمعها ببناء مكتبة مدرسيّة لـ500 طفل من الأيتام الإثيوبيين. وفي عام 2015، جُمعت التّبرّعات للأيتام النّيباليين عقب الزّلزال المدمّر الّذي ضرب البلاد ذلك العام. وفي عام 2014، جمع الحفل الخيريّ أموالًا لصالح مركز رعاية العناية بالأطفال في أبوظبي.

ومن الجدير بالذّكر أنّ مبادرة “عالم صغير” الخيريّة، الّتي تُنظّم تحت رعاية الشّيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثّقافة والشّباب وتنمية المجتمع، ملتزمة بمدّ يد العون لمن هم أقل حظًّا من مختلف أنحاء العالم، خصوصًا الأطفال. وحتّى الآن، أسهمت مبادرة “عالم صغير” بتعليم أكثر من 7,000 طفل في 55 جمعيّة خيريّة في 39 بلدًا على مستوى العالم.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

مكتبة اقرأ واستمتع” تنظم برنامج صيفي مميز للأطفال” 

سوزان جويلي – دبي: نظمت مكتبة اقرأ وأستمتع برنامج صيفي للأطفال تحت شعار “صيف ممتع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.