الجمعة , يونيو 22 2018
ar
الرئيسية / محليات / د. موزة غباش في “دهاليز الظلام”: الإخوان في الإمارات كفّروا القيادات المتعلمة

د. موزة غباش في “دهاليز الظلام”: الإخوان في الإمارات كفّروا القيادات المتعلمة

د


عبدالعليم حريص – دبي:

كشفت مؤسس ورئيس رواق عوشة بنت حسين الثقافي الدكتورة موزة عبيد غباش أن جماعة الإخوان المسلمين وتحت مصطلح “التكفير” الذي أوجدوه، كفّروا عددا من القيادات المتعلمة، وكذلك الفئة ذات الفكر المستنير، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت غباش خلال الحلقة الأولى من سلسلة “دهاليز الظلام”، على قناة “أبو ظبي” إلى أنه في فترة ماضية من تاريخ دولة الإمارات كنا نلاحظ عدد القيادات النسائية الإخوانية يفوق عدد الرجال في هذا التنظيم، إذ ظهرت قيادات نسائية إخوانية تدخل البيوت وتعقد المجالس، وتعمل بشكل دؤوب لزيادة عدد عضوات هذه المجالس، دون أن نعي حقيقتهم ومآربهم إلا بعد أن تم الكشف عنها لاحقا.

جدير بالذكر أن سلسلة «دهاليز الظلام» التي أعدها ويقدمها حمدي ياسين، ومن إخراج عمر إبراهيم، ومن إنتاج تلفزيون أبوظبي، تعرض في حلقاتها تسجيلات واعترافات حصرية تعرض للمرة الأولى عن الجرائم التي قام بها التنظيم ومخططاته.

وبثت قناة أبوظبي الجزء الأول منه أمس، بعنوان “«البدايات وجذور التآمر»، وشارك فيه نخبة من الأكاديميين والباحثين والإعلاميين الإماراتيين، وعدد من الأعضاء السابقين في التنظيم الذين أدلوا بشهاداتهم خلال الحلقة.

أما الجزء الثاني فسيبث الثلاثاء القادم، بعنوان دهاليز الظلام «الاستقطاب والبيعة»، والجزء الثالث فسيعرض يوم الأحد 21 الجاري بعنوان دهاليز الظلام «سقوط الأقنعة»، وسيعرض الجزء الرابع والأخير يوم الثلاثاء 23 الجاري تحت عنوان دهاليز الظلام «عدلٌ في وضحِ النهار».


مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

جلسة العصف الذهني الأولى لهيدلاين الإعلامية  تركزت على قطاع الشباب ودورهم في  خدمة المجتمع وبناء مستقبل الوطن 

استضافها  الدكتور المحامي يوسف الشريف بالمحيصنه –دبي بحضور العديد من الشخصيات المؤثرة  الفنر نيوز – …

3 تعليقات

  1. صح لسانك د موزة

    • ما شاء الله منوزة

      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.