الأحد , نوفمبر 18 2018
ar
الرئيسية / رياضة / فريق الإمارات يخوض غمار النسخة 100 من جولة إيطاليا

فريق الإمارات يخوض غمار النسخة 100 من جولة إيطاليا


untitled


الفنر نيوز – ابوظبي :

اختتمت سباقات الجولة الكبرى التي استمرت لثلاثة أسابيع فعالياتها يوم الأحد 29 مايو بفوز الدراج في فريق الإمارات جان بولانك بالمركز 11 في التصنيف العام، في حين احتفظ الدراج الهولندي توم دومولين (فريق سنويب) بالصدارة عقب المرحلة النهائية من سباق الفردي ضد الزمن. وتمثل النسخة 100 من جولة إيطاليا إحدى جولات سباق الجولة الكبرى الثلاث والتي تستمر لثلاثة أسابيع وتضم جولة فرنسا وجولة إسبانيا، وتتكون من 21 مرحلة صعبة تضع تحت الاختبار قدرات دراجي فريق الإمارات.

وقال دراج فريق الإمارات جان بولانك: “سيبقى هذا السباق في ذاكرتي إلى الأبد. كنت أظن أن لا شيء يضاهي فوزي في المرحلة الأولى في عام 2015 ولكنني كنت مخطئاً. لقد كان الانتصار الذي حققته في جبل إيتنا لحظة لا تصدق، وجعلني ارتداء القميص الأزرق واحتفاظي به طوال مراحل الجولة أكثر تصميماً على تقديم الأفضل. كنت أقدم في كل مرحلة أداء أفضل من سابقتها، وكنت أسعى إلى إنهاء جولة إيطاليا بمركز الصدارة في التصنيف العام، ولكن ذلك كان صعباً للغاية نظراً للمنافسة الشرسة التي تميزت بها هذه الجولة. وسأبذل قصارى جهدي في المستقبل وأولي المزيد من الاهتمام بجولات سباق الجولة الكبرى لأحرز أحد المراكز العشرة الأولى في التصنيف العام. أعتقد أن إحراز المركز 11 إنجاز رائع، باعتبارها المرة الأولى التي أنافس فيها على المراكز الأولى في التصنيف العام. ولا يسعني وصف مدى سعادتي بهذا الإنجاز”.

ويعتبر فريق الإمارات أصغر فريق دولي سناً يشارك في جولة إيطاليا، حيث يبلغ متوسط أعمار أعضاء الفريق 26 عاماً، وذلك بوجود دراجين شباب مثل رافاسي، وبيتيلي، ووكونتي، وموهوريتش. وتضمنت المشاركة الأولى لفريق الإمارات في النسخة 100 إحراز مجموعة من المراكز المتقدمة والإنجازات المثيرة والتي توجت بإحراز فيراري مركزاً متقدماً في المرحلة الثانية، وفوز مودولو بإحدى المراكز العشرة الأولى في المرحلة الثالثة، وكونتي في المرحلة الثامنة، وإحراز كوستا المركز الثاني لثلاث مرات، وتتويج بولانك بطلاً على جبل إيتنا.

من جهته قال أورلاندو مايني، المدير الرياضي لفريق الإمارات في معرض حديثه عن النسخة 100 من جولة إيطاليا:تتويج واحد، وأربعة تصنيفات في المركز الثاني – إنه لأداء رائع لدراجي فريقنا الشباب، يعزز من أهمية الحضور المستمر والمتألق في جميع مراحل السباق لفريق الإمارات. إننا راضون عن النتائج التي تم إحرازها بشكل عام. لقد وضعنا مجموعة من الأهداف في بداية السباق وأعتقد أن الفريق تمكن من تحقيق معظمها خلال هذه الجولة. لقد كانت هذه المشاركة الأولى لفريق الإمارات في جولة إيطاليا، وقد سعى الفريق إلى الوفاء بالتزامه بتقديم الأفضل للدولة ككل ولرعاة الفريق بشكل خاص.”

ويشارك فريق الإمارات في سباق سلسلة هامر ابتداء من يوم الجمعة، 2 يونيو، وكريتيريوم دي دوفيني في 4 يونيو، وجولة سويس يوم السبت الواقع في 10 يونيو. وسيتابع سباق الجولة الكبرى في جولة فرنسا التي تقام يوم السبت 1 يوليو وتستمر حتى يوم الأحد 23 يوليو.

نتائج التصنيف العام للنسخة 100 من جولة جيرو إيطاليا

1 توم دومولين (نيد) فريق سنويب 90:34:54  
2 نايرو كوينتانا (كول) فريق موفيستار 0:00:31  
3 فينتشنزو نيبالي (إيتا) البحرين-ميريدا 0:00:40
11 جان بولانك، فريق الإمارات، الإمارات العربية المتحدة. 0:18:06

 

 

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

إشادة كبيرة بدعم الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية

الفنر نيوز- أبوظبي: أشادت مريم المنصوري ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالدور والدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.