الخميس , أغسطس 16 2018
ar
الرئيسية / محليات / “بشرية الشارقة” تثقف 852 موظفاً في الشرقية والوسطى حول نظم الانضباط الوظيفي

“بشرية الشارقة” تثقف 852 موظفاً في الشرقية والوسطى حول نظم الانضباط الوظيفي


الانضباط


الفنر نيوز – الشارقة :

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة برنامجاً تثقيفياً حول نظام الانضباط الوظيفي وأخلاقيات العمل لموظفي حكومة الشارقة بالمنطقة الشرقية ، والمنطقة الوسطى .

نظم البرنامج على 6 مجموعات ، استهدفت 852 موظفاً من كافة المستويات الوظيفية ، بواقع 325 من المنطقة الوسطى موزعين على 3 مجموعات . و527 من المنطقة الشرقية ضمن 3 مجموعات أخرى .

وتهدف الدائرة من خلال هذا البرنامج إلى تثقيف وتوعية الموظف في حكومة الشارقة بواجباته وحقوقه في العمل . وتوضيح تفاصيل النظم والقوانين الخاصة بالحكومة ، لتعزيز إيجاد بيئات ملتزمة ذات كفاءة عالية في الإنتاج .

وقدم الندوة التثقيفية للبرنامج صالح محمد الزعابي ـ المستشار القانوني بدائرة الموارد البشرية ـ . ركز خلالها على توعية الموظف بأهمية الالتزام الوظيفي ، ومبادئ وأخلاقيات العمل . و الارتقاء بأدائه وصولاً لتحقيق الأهداف . و تطوير قدراته الوظيفية . وتنمية روح العمل لديه ضمن الفريق الواحد . من أجل بناء بيئة عمل منتجة ومحفزة على الابداع ، وتقديم خدمات عالية الجودة للجمهور .

وتطرقت الندوة إلى العديد من نظم الانضباط الوظيفي وأخلاقيات العمل كالنزاهة ، والمساواة ، والمحافظة على المظهر العام ، والاحترام المتبادل ، والتطوير الوظيفي ، وتحمل المسؤولية ، وسرعة التصرف ، والعلاقات بن الموظفين ، والسلوك المثالي، وغيرها .

كما تناولت المحظورات على الموظف ، وحقوق ذوي الإعاقة ، وآلية تطبيق المخالفات والجزاءات الإدارية على الموظفين .

وتضمنت محاورها إجراءات تظلم الموظفين ، والجزاءات ، وغيرها من تفاصيل أنظمة الانضباط الوظيفي وأخلاقيات العمل .

وطرح المشاركون العديد من الاستفسارات والتساؤلات حول الموضوع ، وتمت الإجابة عنها بتفصيل ووضوح. كما تم في ختام كل ندوة تسليم الموظفين نسخ من كتيب نظام الانضباط الوظيفي وأخلاقيات العمل .

ويأتي هذا البرنامج استكمالاً لسلسلة برامج وندوات تثقيفية في ذات المجال شملت جميع موظفي الحكومة من جميع الجهات والمؤسسات بالإمارة .

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

مكتبة اقرأ واستمتع” تنظم برنامج صيفي مميز للأطفال” 

سوزان جويلي – دبي: نظمت مكتبة اقرأ وأستمتع برنامج صيفي للأطفال تحت شعار “صيف ممتع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.