الأحد , نوفمبر 18 2018
ar
الرئيسية / تكنولوجيا / هيئة تنظيم الاتصالات تقيم حلقة تعريفية بالنظام الجديد الخاص باستخدام البنية التحتية الجديدة غير الفعالة

هيئة تنظيم الاتصالات تقيم حلقة تعريفية بالنظام الجديد الخاص باستخدام البنية التحتية الجديدة غير الفعالة


Faisal Al-Shuaibi, CRA’s Official Spokesperson
فيصل الشعيبي، المتحدث الرسمي باسم الهيئة

الفنر نيوز – دبي :

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز المنافسة المستدامة في قطاع الاتصالات في دولة قطر، أقامت هيئة تنظيم الاتصالات اليوم حلقة تعريفية بالنظام الجديد “نظام إدارة ممرات الاتصالات”. من خلال هذا النظام ستقوم الهيئة بإدارة متطلبات مقدمي خدمات الاتصالات الخاصة بالنفاذ واستخدام البنية التحتية الجديدة غير الفعالة والواقعة تحت إدارة الهيئة والتي مازالت تحت الإنشاء.

وقد حضر الحلقة التعريفية ممثلين عن هيئة الأشغال العامة “أشغال”، ومركز نظم المعلومات الجغرافية المركزي التابع لوزارة البلدية والبيئة، ومدينة لوسيل، ومشيرب العقارية، والشركة المتحدة للتنمية.

وقال السيد فيصل الشعيبي، المتحدث الرسمي باسم الهيئة: “يسعدنا التعريف بهذا النظام الجديد لشركائنا، والذي سيتيح لمقدمي خدمات الاتصالات إمكانية النفاذ إلى البنية التحتية الجديدة غير الفعالة والواقعة تحت ادارة الهيئة بطريقة منظمة وشفافة، حيث يعد هذا النظام خطوة هامة نحو ضمان استدامة المنافسة في سوق الاتصالات القطري، الأمر الذي يساهم في أن تعم الفائدة على مستهلكي ومقدمي خدمات الاتصالات على حد سواء.”

الجدير بالذكر أن الهيئة قد نظمت في وقت سابق من هذا العام سلسلة من ورش العمل رفيعة المستوى بحضور الجهات ذات الصلة، وسلطت من خلالها الضوء على أهمية المنافسة الفعالة لقطاع الاتصالات في دولة قطر.

هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم قطاع الاتصالات في دولة قطر. وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم (42) لسنة 2014. تتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد، والنفاذ إلى الإعلام الرقمي. تعمل الهيئة على ضمان حصول الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية في الدولة على مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات المبتكرة والمتقدمة والموثوق بها، وتطبيق جميع صلاحياتها التنظيمية في سبيل ضمان ازدهار المنافسة بقطاع الاتصالات مع الحرص على حماية حقوق المستهلك بشكل أساسي.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

شركة إنفينيكس تطلق هاتف زيرو 5 في دبي بالشراكة مع سوق. كوم

  عبدالعليم حريص – دبي: كشفت إنفينيكس، شركة التكنولوجيا الصينية ومقرها شنغهاي، والتي تعد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.