الأحد , نوفمبر 18 2018
ar
الرئيسية / رياضة / دولي / منتخب مصر يخسر أولى مباراياته في تصفيات أمم إفريقيا 2019

منتخب مصر يخسر أولى مباراياته في تصفيات أمم إفريقيا 2019

thumbnail_صورة المنتخب المصري


وليد أبوعميرة – القاهرة

فشل المنتخب القومي المصري في الخروج بنتيجة إيجابية من الأراضي التونسية، بعدما تلقى الهزيمة من نظيره التونسي بنتيجة 0/1، وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019.

سيطر المنتخب التونسي بشكل كبير على مجريات الشوط الأول، وأضاع عدة فرص، كانت أبرزها وأخطرها بالدقيقة 13، بعدما قام المدافع التونسي صيام بن يوسف بلعب رأسية خطيرة اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى شريف إكرامي، بينما فشل منتخب مصر في تهديد مرمى المعز بن شريفية حارس تونس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبالدقيقة 48 وفي بداية الشوط الثاني نجح اللاعب طه ياسين الخنيسي في أخذ الأسبقية للمنتخب التونسي، بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله يوسف المساكني، لينفرد بشريف إكرامي ويضع الكرة في شباك المنتخب المصري، استمرت بعدها أفضلية المنتخب التونسي خلال الشوط، في ظل فشل المنتخب المصري في تنفيذ الهجمات المرتدة التي يتميز بها، لتنتهي المباراة بفوز نسور قرطاج بهدف دون مقابل.

بهذا الفوز يحصد منتخب التونسي الثلاث نقاط الأولي له ويحتل صدارة المجموعة العاشرة، ليظل المنتخب المصري بدون نقاط، بينما يحتل كل من سوازيلاند والنيجر المركز الثالث والرابع وفي رصيد كل منهما نقطة وحيدة، بعدما تعادلا بدون أهداف في اللقاء الذي جمع بينهما السبت، ضمن منافسات نفس المجموعة.

جدير بالذكر أن منتخب مصر يحتل المركز الأول إفريقيا في التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم، المركز الـ20 عالميا، وهو وصيف القارة الإفريقية، إذ أنه خسر البطولة أمم إفريقا الأخيرة، في المبارة النهائية أمام الكاميرون.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

إشادة كبيرة بدعم الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية

الفنر نيوز- أبوظبي: أشادت مريم المنصوري ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالدور والدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.