أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / المدفع: اكثر من 44 الف زائر بالاسبوع الأول من انطلاق معرض”ليالي رمضان

المدفع: اكثر من 44 الف زائر بالاسبوع الأول من انطلاق معرض”ليالي رمضان


سعادة سيف محمد المدفع
سعادة سيف محمد المدفع رئيس مركز اكسبو الشارقة

الفنر نيوز – الشارقة:

أكد سعادة سيف محمد المدفع رئيس مركز اكسبو الشارقة، أن تنظيم “معرض ليالي رمضان” للعام الـ 31 على التوالي واستمرار مسيرته بهذا الزخم المتنامي، يرجع إلى النجاح الباهر الذي حققه المعرض في دوراته السابقة والتي جعلته من أبرز الفعاليات الاقتصادية التي تدعم قطاعي تجار التجزئة والسياحة في الإمارة والعديد من القطاعات الأخرى.

كما أكد المدفع أن “ليالي رمضان” بات أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية التي تحظى برضا وإعجاب الزوار من عائلات وسياح وأفراد، وكذلك بثقة كافة الجهات المشاركة في المعرض من القطاعين الحكومي والخاص وتحديداً تجار التجزئة وشركات السياحة والسفر وغيرهم.

واعتبر المدفع أن المعرض بات أحد أهم الأحداث على جدول الفعاليات التي يُنظمها المركز سنوياً بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، في إطار سعي الجانبين الدؤوب للمساهمة في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة ومميزة للعيش وللسياحة ولممارسة الأعمال، انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتحقيق التنمية المستدامة على كافة الصعد الاجتماعية والاقتصادية في الإمارة.

وجاءت تصريحات المدفع بمناسبة مرور أسبوع على انطلاق فعاليات معرض ليالي رمضان في مركز اكسبو الشارقة، في إطار فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من “مهرجان رمضان الشارقة” التي تنظمها غرفة الشارقة.

ونجح المعرض في موسمه الجديد، الذي يستمر لغاية 30 يونيو الجاري، في استقطاب أكثر من 140 شركة عارضة محلية وأجنبية، تضم نخبة من أهم الأسماء والعلامات التجارية الوطنية والعالمية في مجال تجارة التجزئة.

وقال المدفع: “إن معرض ليالي رمضان غدا واحداً من أبرز المعارض التي ينظمها اكسبو الشارقة فقد وصل عدد زواره في الاسبوع الأول على انطلاقته الى 44,666 زائر بنمو قدره 108% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي الذي شهد في اسبوعه الاول 21,405 زائر ، مضيفاً أن الحدث بات من الفعاليات الرئيسية التي تؤكد أهمية قطاع المعارض ودورها الحيوي في تنمية الاقتصاد وفي دعم قطاعات الصناعة والتجارة والسياحة والسفر والفنادق وغيرها، إلى جانب دورها في تعزيز المناخ الاستثماري وتشجيع وجذب المستثمرين.

وشدّد المدفع على حرص مركز اكسبو الذي يعمل تحت مظلة غرفة الشارقة على بذل أقصى جهوده للارتقاء بصناعة المهرجانات والمعارض وتطويرها وتعزيز تنافسيتها للارتقاء باسم الإمارة كواحدة من أهم المدن الرائدة في هذا المجال.

وأشار رئيس اكسبو إلى أن أهمية هذا المعرض تكمن في مساهمته بتنشيط الحركة التجارية والسياحية على مستوى إمارة الشارقة وفي إشاعة أجواء البهجة والفرح على امتداد أيام الشهر الفضيل، وخاصة في ظل نمو حجم ومستوى المشاركة في المعرض، والحرص التام على حسن التنظيم، وجودة المنتجات وتميّز العروض المطروحة والحسومات الجاذبة، لافتاً إلى أن دورة المعرض هذا الموسم هي الأضخم والأكبر من نوعها على الإطلاق، حيث تمتد منصات العرض على كامل مساحة مركز اكسبو الشارقة، وذلك احتفاء بشهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، ووسط أجواء استثنائية بهيجة وعروضات مغرية وتخفضيات جاذبة تصل نسبتها إلى 80%.

وقال المدفع إن المعرض شهد عند قص شريط الافتتاح إقبالاً فاق كل التوقعات حيث كان عدد كبير من الزوار ينتظرون بلهفة وبأعداد غفيرة انطلاق فعاليات الحدث، وهو ما استمر على مدى أسبوع الأول، وهذا دليل على أهمية هذا النوع من المعارض والطلب المتنامي عليها باعتبارها أحد أبرز وجهات التسوق والمرح الزاخرة بالأنشطة والفعاليات المتميزة التي ترضي أذواق سكان الإمارة وزوارها من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية وتوفر لهم خيارات واسعة من السلع والمنتجات والخدمات والرفاهية وتختصر عليهم الوقت والجهد في آن واحد.

وأعرب المدفع عن شكره لغرفة تجارة وصناعة الشارقة على دعمها اللامحدود لكافة الفعاليات التي ينظمها ويستضيفها المركز. كما أعرب عن شكره لكافة الشركاء الذين ساهموا في نجاح إنطلاقة معرض ليالي رمضان وفي مقدمتهم هيئة الإنماء السياحي والقيادة العامة لشرطة الشارقة والإدارة العامة للدفاع المدني وكافة الجهات الداعمة. وخصّ بالشكر وسائل الإعلام باعتبارهم الشريك الأساسي في التعريف بهذا الحدث الاقتصادي والاجتماعي الهام الذي يطال شريحة واسعة من المجتمع الإماراتي.

وفاقت نسبة مبيعات العديد من المحلات التجارية خلال الأسبوع الأول من المعرض توقعات العارضين. حيث يتألق الحدث بمشاركة عدد من كبار تجار التجزئة والعلامات التجارية المرموقة التي تتنافس على استقطاب الجمهور، ومن أبرزها “جراند ستورز” و”سن أند ساند سبورتس” وقسم تجارة التجزئة التابع لمجموعة “ثومبي” و”سكيتشرز” و”شرف دي جيه” و”يو أس بولو” و”لايف ستايل” للمجوهرات وساعات “جوفيال” وغيرها.

وتشمل قائمة المعروضات الهدايا والمنتجات الجديدة والعطور ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية الصحية والأجهزة الكهربائية والتجهيزات المنزلية والأثاث والديكورات المنزلية الداخلية والمنسوجات والأزياء والملابس والمعدات الرياضية والقرطاسية والمواد الغذائية والزهور الطبيعية والاصطناعية والهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر وملحقاتها وألعاب الأطفال والأزياء والمجوهرات وغيرها.

ويضم المعرض مساحة مخصصة لنخبة من أشهر المطاعم، بالإضافة إلى باقة مميزة من الأنشطة الترفيهية التي تهدف جميعها إلى منح الزوار تجربة رمضانية استثنائية هذا الموسم. ومن المقرر أن يقام في ختام فعاليات المعرض سحب على سيارة (نيسان باترول 2017).

كما يضم المعرض “قرية ماضي الإمارات التراثية” التي تمتد على مساحة 500 متر مربع، والتي تستقطب شريحة واسعة من الزوار، حيث تنال الرموز التراثية والمجالس القديمة ومدفع رمضان والتحف والأزياء والملابس التراثية التي تعبر عن عراقة وأصالة الماضي الإماراتي إعجاب الكثيرين من الزوار.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

نائب قائد عام شرطة الشارقة يتوج الفائزين في مسابقة الرماية بالمسدس (رجال)

الفنر نيوز – الشارقة: انطلقت صباح اليوم الأحد، بطولة الرماية بالمسدس (رجال) في يومها السادس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.