أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / إزالة تعديات على أرض حكومية في الذيد

إزالة تعديات على أرض حكومية في الذيد


imageEI9NZM0B


الفنر نيوز – الذيد:

أزالت بلدية مدينة الذيد تعديات على أرض حكومية تقع على طريق الذيد – الفجيرة، حيث قام أحد الأشخاص بقطع الشارع المواز لمزرعته وتسويره، وإقامة عدة مستودعات وغرف وحظائر، وذلك بالمخالفة للقانون وبما يؤدي إلى إغلاق أحد الطرق الداخلية، فضلاً عن إعاقة توصيل خدمات لإحدى المزارع بالمنطقة.

وقال مدير بلدية مدينة الذيد علي مصبح الطنيجي أنه بالتنسيق مع كل من مركز شرطة الذيد الشامل ودائرة التخطيط والمساحة فرع المنطقة الوسطى، فقد تم تشكيل فريق عمل تولى هدم التعديات المخالفة، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.

وأشار الطنيجي إلى أن البلدية أخطرت صاحب المزرعة بضرورة إزالة التعديات والمبان المخالفة، وتم انقضاء المهلة الممنوحة، ومن ثم تم تشكيل فريق عمل من أقسام الشؤون القانونية والهندسي والعمليات والخدمات لتنفيذ عملية الهدم.

وتابع أن المباني المخالفة التي تم إزالتها تشمل مستودع مسلح مبني من الطابوق، إضافة إلى غرف تخزين، و5 حظائر بمساحات مختلفة، حيث استمرت عمليات الهدم وإزالة الأنقاض على مدار يومين.

ونوه أن البلدية تهيب بالمخالفين إزالة أسباب تلك المخالفات، وعدم التعدي على الأراضي الحكومية بالتسوير أو البناء سواء كان ذلك في المزارع أو العزب، لما يمثله ذلك من مخالفة صريحة للوائح والقوانين، تستدعي هدمها من قبل البلدية وتحميلهم مصاريف الهدم.

وأثنى الطنيجي على جهود الأقسام المعنية داخل البلدية في المتابعة المستمرة للحد من إقامة المباني العشوائية والإضافات والتقسيمات دون الحصول على التراخيص اللازمة من قبل البلدية، وأشاد كذلك بالدور الهام للمواطنين الغيورين على بيئتهم، ممن يقومون بالإبلاغ عن أية مخالفات سواء عبر الاتصال المباشر أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للبلدية

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

“هيدلاين” للخدمات الإعلامية.. رؤية عالمية بعيون إماراتية

خاص – الفنر نيوز: انطلقت مؤخراً منصة “هيدلاين للخدمات الإعلامية” تحت شعار ” خدمات إعلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.