الجمعة , يوليو 20 2018
ar
الرئيسية / محليات / موارد الشارقة تنظم مقابلات وظيفية للباحثين عن عمل

موارد الشارقة تنظم مقابلات وظيفية للباحثين عن عمل


مقابلات


الفنر نيوز – الشارقة :

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة خلال شهر يوليو الحالي مقابلات وظيفية لعدد من الباحثين عن عمل بالتعاون مع هيئة مطار الشارقة الدولي ، ودائرة الإسكان ، ودائرة الموانئ البحرية والجمارك ، وبلدية مدينة الشارقة ، ودائرة التخطيط والمساحة ، ودائرة التنمية الاقتصادية ، ومجلس الشارقة للتخطيط العمراني .

استهدفت المقابلات الوظيفية لهيئة مطار الشارقة الدولي الباحثين عن عمل من حملة مؤهل البكالوريوس في تخصص إدارة دولية ، وإدارة أعمال ، وعلاقات دولية ، وتجارة إلكترونية . لشغل وظائف ضابط تدريب ، وضابط بيئة ، وضابط جودة .

واستهدفت مقابلات دائرة الإسكان حملة المؤهلات الجامعية في التخصصات التالية : هندسة مدنية لشغل وظائف مهندس مدني ، وتكنولوجيا المعلومات لشغل وظيفة مصمم ومبرمج مواقع .

وقابلت دائرة الموانئ البحرية والجمارك الباحثين عن عمل من حملة مؤهل الثانوية العامة ، ودون الثانوية ، لشغل وظائف مفتش جمارك أول ، ومساعد مفتش جمارك .

فيما استهدفت المقابلات الوظيفية لبلدية الشارقة الباحثين عن عمل من حملة مؤهل الثانوية العامة لشغل وظائف مشرف اجتماعي ، وموظف اتصال .

وقابلت دائرة التخطيط والمساحة الباحثين عن عمل من حملة مؤهل الثانوية العامة ، لشغل وظيفة خدمة العملاء .

ودائرة التنمية الاقتصادية قابلت حملة مؤهل البكالوريوس من تخصص هندسة تقنية معلومات لشغل وظيفة مهندس شبكات، ومؤهل الثانوية العامة لشغل وظيفة ضابط تجاري .

كما قابل مجلس الشارقة للتخطيط العمراني الباحثين عن عمل من حملة المؤهل الجامعي تخصص هندسة معمارية لشغل وظائف مهندس معماري ، وحملة مؤهل الدبلوم تخصص تكنولوجيا المعلومات لشغل وظيفة فني دعم مستخدمين .

وتستند الدائرة في ترشيح الباحثين عن عمل للوظائف إلى المعايير المعتمدة في الترشيح للمقابلات الوظيفية . متمثلة في المعيار الأول وهو أقدمية تسجيل طلب التوظيف مراعاة لتطبيق مبدأ الاولوية . والمعيار الثاني هو أقدمية الحصول على المؤهل العلمي . أما المعيار الثالث فهو تطابق المؤهل العلمي مع التخصص الوظيفي بهدف وضع الباحث عن عمل في المكان المناسب . والمعيار الرابع هو الرغبة والاستعداد والقدرة على العمل وفقاً لمتطلبات الوظيفة المرشح لها الباحث عن عمل . إضافة إلى اجتياز الباحث عن عمل للبرامج التأهيلية التأسيسية ، وبرنامج التدريب الميداني . كما يتم الأخذ بعين الاعتبار متطلبات وشروط شغل الوظيفة . ومن تنطبق عليهم هذه المعايير يتم ترشيحهم للوظائف المطلوبة .

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

جلسة العصف الذهني الأولى لهيدلاين الإعلامية  تركزت على قطاع الشباب ودورهم في  خدمة المجتمع وبناء مستقبل الوطن 

استضافها  الدكتور المحامي يوسف الشريف بالمحيصنه –دبي بحضور العديد من الشخصيات المؤثرة  الفنر نيوز – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.