الأحد , سبتمبر 23 2018
ar
الرئيسية / ثقافة وفنون / ثقافة / الإماراتية كلثم عبدالله ضيف شرف الدورة الـ 5  لرابطة الزجالين وكتّاب الأغاني بجمهورية مصر العربية

الإماراتية كلثم عبدالله ضيف شرف الدورة الـ 5  لرابطة الزجالين وكتّاب الأغاني بجمهورية مصر العربية

20891722_1730528800589807_343726230_n


عبدالعليم حريص دبي:

تحل الشاعرة الإماراتية كلثم عبدالله سالم، رئيس الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة/ فرع الإمارات، ضيف شرف على الدورة الخامسة لرابطة الزجالين وكتّاب الأغاني، والتي ستنعقد يوم 26أغسطس الجاري بمحافظة دمياط، بجمهورية مصر العربية.

وذلك بدعوة من الصالون الأدبي للشاعرة دينا لطفي، التي أكدت بدورها أن استضافة الشاعرة كلثم عبدالله سالم كضيف شرف للدورة الخامسة إحدى أبرز المشاركات في الملتقى لما لها من تاريخ مشرف في إثراء الحركة الشعرية على مستوى الوطن العربي، وقد سجلت العديد من الإنجازات ونالت الكثير من الجوائز والتكريمات، المحلية والعربية على مدار مسيرتها الشعرية التي لا تخفى على القاصي والداني.

وأضافت لطفي: فمرحباً بسعادة السفيرة والشاعرة كلثم عبدالله، في أرض الكنانة، صوتاً شعرياً يمتاز بجزالة اللفظ، وساحرية الصورة، وعمق المعنى ، إلى جانب امتلاكها خيالا خصبة مما أهلها لتصوغ بلغتها الشعرية المعاني والصور والأخيلة وبحكمة المتمرس، وعين الراصد لتعطي لنا في النهاية منتجاً أدبياً لا يجاريها فيه أحد.

images


ويذكر أن الشاعرة الإماراتية، كلثم عبدالله سالم فائزة بجائزة الدولة في مسابقة الشعر النبطي «زايد في عيون الشعراء» عام 1996 والمكرمة في العام 2006 مع عدد من الشعراء على «مسابقة قصيدة المجارات» لأبيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة العيد الوطني الخامس والثلاثين. والفائزة بجائزة اللغز في الشعر النبطي لثلاث دورات والحاصلة من خلالها على مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في الشعر النبطي.
درست علم النفس خارج الإمارات وحصلت على الإجازة الجامعية فيه، عملت في وزارة التربية والتعليم، ثم انتدبت لديوان حاكم دبي لتؤسس أول قسم لشؤون المرأة.

وهي سفير فوق العادة للثقافة بالمجان من مؤسسة ناجي النعمان ببيروت2015

وتقلدت وشاح سفير الوفاء والسعادة من أجل اسعاد القيادة2017.

ورئيس ومؤسس قسم الخدمة الاجتماعية، بديوان سمو حاكم دبي من 1991إلى 2004 ميلادي، وهي خبير مصنف في تراث الإمارات، وعضو مؤسس بمجلس سيدات أعمال الإمارات،2002 وحتى الآن، عضو منتدى رواد الأعمال 2010، وعضو مؤسس بمجلس إدارة نادي الإمارات لسيدات الأعمال والمهن الحره،2014، وعضو مؤسس رابطة أديبات الامارات وأمين السر فيها “سابقا”1990

 كما مثلت الدولة بعدة مهرجانات شعرية منها: جرش عام 1994، و الدوحة ملتقي الشعراء والكتاب العرب عام 1996، مهرجان الخنساء للشاعرات  العربيات في مسقط – سلطنة عمان عام 1999، وصدر لها عدة دواوين تنوعت ما بين الفصيح والنبطي.

دخلت مجال الأعمال منذ ما يزيد عن 19سنة.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

منتدى شاعرات الإمارات يحتفي بيوم المرأة الإماراتية

الشارقة – الفنر نيوز: بحضور الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك نظم منتدى شاعرات الإمارات …

تعليق واحد

  1. استاذتنا الجميلة كلثم عندالله هي ماشاء الله الامرأة الكونية
    وقمر الشعر العربي تبارك الرحمن الله يحفظها تستاهل
    اجمل التكريمات واللقائات??????

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.