الخميس , يوليو 19 2018
ar
الرئيسية / محليات / طارق بن خادم : المرأة الإماراتية مصدر الإبداع وتحقيق الإنجازات

طارق بن خادم : المرأة الإماراتية مصدر الإبداع وتحقيق الإنجازات


صورة رسمية
سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم _ عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية

الفنر نيوز – الشارقة :

هنأت دائرة الموارد البشرية بالشارقة موظفاتها بيوم المرأة الإمارتية الذي يصادف 28 أغسطس . وقال سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية_ احتفاءاً بهذه المناسبة : تحظى المرأة الإمارتية بدعم لا محدود من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة – حفظه الله ورعاه – . وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ـ رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة .

حيث تتبنى الإمارة كافة المبادرات والأنشطة والقرارات الداعمة لدور المرأة في جميع مجالات الحياة . وتقوم خطط التنمية البشرية في الإمارة على تعزيز مشاركتها في جميع الميادين . فتوحدت كل الجهود لمؤازرتها في ممارسة هذا الدور بالتوفيق مع دورها المحوري في نواة المجتمع الأولى وهي الأسرة . ومنحت حقوقها في الوظائف القيادية ، وشرعت العديد من القرارات التي تذلل أمامها الحواجز للاستمرار في العطاء والتميز .

وقد حققت المرأة في إمارة الشارقة الكثير من النجاحات بفضل هذا الدعم والمبادرات المتواصلة التي تقدمها القيادة الرشيدة . فانعكس ذلك بإيجابية تامة عليها ، ومنحها الثقة بنفسها وبطاقاتها ، ومكنها من التفاعل مع مستجدات العصر وتحقيق النجاحات ، مع المحافظة على مكانتها كأم وربة منزل . لتصبح اليوم حاضرة في مختلف القطاعات والمناصب العليا . وتسهم في الإنجازات وصناعة القرار.

وأحيت الدائرة يوم المرأة الإماراتية تعبيراً عن تقدير جهود موظفاتها ، ومساهماتهن المختلفة في مهام العمل . وتشجيعاً لمشاركة المرأة العاملة إلى جانب أخيها الرجل في كافة مجالات وجوانب الحياة والعمل .

 وأوضح سعادته أن حكومة الشارقة قامت بعدد من القرارات والمبادرات الهادفة لتعزيز وتمكين مشاركة المرأة في قطاع العمل . وعلى رأسها القرارات المستمرة التي يوجه سمو حاكم الشارقة _ حفظه الله _ بتنفيذها ، حيث تم زيادة إجازة الأمومة ، من 60 إلى 90 يوماً ، ومنحت الأم العاملة ساعات رضاعة

إضافية لمدة سنة . واستحدثت الحضانات التي تحقق لها الاطمئنان والاستقرار النفسي ؛ بتوفير البيئة الآمنة لأطفالها خلال ساعات عملها . كما تم توفير التأمين الصحي لها ولزوجها وأبنائها .

وتمكينها من التقاعد بعد 15 سنة من خدمتها ، بناء على ظروفها . لأجل تحقيق الاستقرار الأسري ، وتقديراً لمسؤولياتها ، وإكراماً لها على خدمتها للدولة .

وتحقق دائرة الموارد البشرية الاستثمار الأمثل لرأس المال البشري من خلال إيمانها بأن المرأة الإماراتية مصدر للإبداع والعطاء وتحقيق الإنجازات .

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

جلسة العصف الذهني الأولى لهيدلاين الإعلامية  تركزت على قطاع الشباب ودورهم في  خدمة المجتمع وبناء مستقبل الوطن 

استضافها  الدكتور المحامي يوسف الشريف بالمحيصنه –دبي بحضور العديد من الشخصيات المؤثرة  الفنر نيوز – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.