الأربعاء , أبريل 25 2018
ar
الرئيسية / محليات / موارد الشارقة تنفذ 5 برامج تدريبية تحت الطلب للدوائر الحكومية

موارد الشارقة تنفذ 5 برامج تدريبية تحت الطلب للدوائر الحكومية


2017-09-12-PHOTO-00000135


الفنر نيوز – الشارقة:

ضمن أهدافها الاستراتيجية لتطوير رأس المال البشري ؛ نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة مؤخراً خلال شهر سبتمبر الجاري ( 5 ) برامج تدريبية ، ضمن منظومة برامج التدريب المصممة تحت طلب الجهات والمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة . تلبية لاحتياجاتها المدروسة في التدريب . واستهدفت 408 مرشحاً من موظفي جهات ومؤسسات الإمارة بكافة المستويات الوظيفية .

حيث نظمت 3 ندوات تثقيفية حول ( نظام الانضباط الوظيفي وأخلاقيات العمل ). أقيمت لموظفي إدارة متاحف الشارقة البالغ عددهم 360 موظف وموظفة . بمقر متحف التراث . وقدمها صالح محمد الزعابي ـ المستشار القانوني بدائرة الموارد البشرية .

عرف من خلالها الموظفين بنظم الانضباط الوظيفي وأخلاقيات العمل ، والمحظورات على الموظف ، وحقوق ذوي الإعاقة ، وآلية تطبيق المخالفات والجزاءات الإدارية على الموظفين ، وإجراءات تظلم الموظفين ، والجزاءات ، وغيرها من تفاصيل أنظمة العمل بحكومة الشارقة .

و صمم البرنامج التدريبي الرابع لمركز سجايا فتيات الشارقة ، مستهدفاً 35 موظفاً . ومتناولاً موضوع ( الذكاء العاطفي ) .

أما البرنامج الخامس فقد وجهه إلى دائرة التسجيل العقاري بالشارقة ، مستهدفاً مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بواقع 13 مشارك . حول ( تقييم ملف المشاركة بجائزة الابتكار ) .

والجدير بالذكر أن هذه البرامج تعد إضافة على الخطة السنوية التدريبية للدائرة ، وتسعى من خلالها إلى مواكبة احتياجات المؤسسات والجهات وطلباتهم التي تتشكل وفق حاجة العمل المتجددة في مختلف المجالات. وتصمم وفق طبيعة عمل الجهة و وخصوصيتها الذاتية .

وحول ذلك أكد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم ـ عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية ـ حرص الدائرة على تحقيق الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية ؛ بنقل المعارف والمهارات والخبرات لموظفي حكومة الشارقة ، مترجمة بذلك رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة في تطوير رأس المال البشري وتحقيق التنمية الشاملة المستدامة .

وركز على أهمية التنمية المهنية للموظف فهو نقطة الانطلاق الأولى ، كونه أساس الإبداعات والابتكارات ، وهو صانع الإنجاز والنجاح في كل مؤسسة على اختلاف موقعه في السلم الوظيفي

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

“الدولي للاتصال الحكومي 2018” يشهد إطلاق عدد خاص من مجلة “هارفارد بزنس ريفيو العربية”

سلطان بن أحمد القاسمي: الشارقة حريصة على نشر المعارف وأفضل ممارسات الاتصال الحكومي العالمية   سوزان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.