الأحد , نوفمبر 18 2018
ar
الرئيسية / اقتصاد وأعمال / معرض لايف ستايل إكسبو الخامس الذي ينظمه مجلس تنمية تجارة  هونج كونج (HKTDC) في دبي يفتتح يوم الإثنين
المعرض والفعاليات يعززان التعاون بين هونج كونج والإمارات العربية المتحدة

معرض لايف ستايل إكسبو الخامس الذي ينظمه مجلس تنمية تجارة  هونج كونج (HKTDC) في دبي يفتتح يوم الإثنين

HKTDC Lifestyle Expo 2016 Picture 1


عبدالعليم حريص – دبي:

سيفتتح معرض لايف ستايل الخامس في دبي يومي 25 و26 سبتمبر في فندق حياة ريجنسي دبي، الذي يربط بين الموردين من هونج كونج والصين، ورجال الأعمال والمستوردين من الشرق الأوسط وأفريقيا، لتلبية الطلب المتزايد في المنطقة على المنتجات الاستهلاكية العصرية.

يقوم المعرض الذى ينظمه مجلس هونج كونج لتنمية التجارة بالتضامن مع مكتب تنمية التجارة بوزارة التجارة بجمهورية الصين الشعبية، بعرض مجموعة واسعة من البضائع والمعروضات الأنيقة عالية الجودة، من حوالى 110من العارضين في هونج كونج وجمهورية الصين. وتشمل العروض الالكترونيات الاستهلاكية، ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمنتجات المنزلية، والأجهزة الكهربائية، والأزياء، وإكسسوارات الملابس، والهدايا وساعات اليد والحائط.

ومن المتوقع ان يحضر هذا الحدث حوالى 1300 مستورد وموزع، وعدد كبير من تجار التجزئة، وشركات البيع الإلكتروني، ومتاجر الأقسام، والمتاجر المتخصصة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وايران، والدول الأفريقية. كما سيعرض معرض لايف ستايل في دبي فعاليات لقاء رجال الأعمال، وشبكات التواصل، وكذلك الندوات.

يبرز معرض لايف ستايل، الذى يسلط الضوء على مكانة هونج كونج كمنطقة رائدة وسباقة في نمط وأسلوب الحياة في آسيا، ضمن فعاليات تعزيز التجارة الدولية في هونج كونج، مع سجل حافل في تعزيز وترسيخ التجارة بين الشركات من هونج كونج والأسواق الناشئة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك روسيا وبولندا وتركيا والهند وإندونيسيا.

Mr. Perry Fung, HKTDC, Regional Director for MEA at the Press Conference

استراتيجية التعامل المباشر لمراكز الأعمال

قال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجلس تنمية تجارة هونج كونج(HKTDC)، بيري فونغ في المؤتمر صحفي اليوم “إن هونج كونج ودبي محطتان للأسواق الرئيسية –في آسيا، ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، على التوالي.”

وأضاف سيادته: “إن معرض لايف ستايل يوفر بيئة مثالية لتحقيق التعاون والتوافق بين المناطق التجارية، وبين فرص العمل المحتملة بين الإمارات وهونج كونج.”

وسيعقد الاجتماع الثالث (لمراكز الأعمال) من محور الى مركز، خلال المعرض لربط العارضين من هونج كونج وجمهورية الصين، بالمشترين من الشرق الاوسط وافريقيا للتعاون في مجال الأعمال. كما سيتم إقامة برنامج مجلس تنمية تجارة هونج كونج(HKTDC) لمكافئات المشترين2017 خلال المعرض.

إيجاد الفرص التجارية

ويمكن للمشترين من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، الاستفادة من خدمات الاجتماعات المباشرة بين الشركات والأعمال التجارية المشاركة في المعرض، والتواصل مع العارضين من هونج كونج وجمهورية الصين.

وسيتم تسليط الضوء على المنتجات من حوالي 11 عارضاً على الموقع الإلكتروني hktdc.comفي واجهة عرض الطلبات الصغيرة، حيث يمكن للمشترين الاستفادة من خدمات طلبات الشراء التي تتراوح بين 5 قطع و1000قطعة.

فرص الحزام والطريق

ويسلط معرض لايف ستايل في دبي الضوء على الفرص التجارية المكثفة، الناشئة عن مبادرة الحزام والطريق الصينية التي تهدف إلى ربط الأسواق التي تمتد بين آسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا وأوروبا. وبفضل المواقع الاستراتيجية والاقتصادات المتطورة، تتمتع كل من هونج كونج ودبي بوضع جيد للاستفادة من تلك المبادرة.

وقال السيد فونغ: “إن مجلس تنمية تجارة هونج كونج(HKTDC)، ملتزم باستكشاف الفرص التجارية في الشرق الأوسط للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في هونج كونج، مع مساعدة المشاريع في الشرق الأوسط وأفريقيا على توسيع أعمالها في آسيا من خلال منصة هونج كونج.”

تعزيز الروابط التجارية بين هونج كونج والإمارات العربية المتحدة

 

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر سوق لصادرات هونج كونج في منطقة الشرق الأوسط، كما أن التجارة بين هذين الاقتصادين، تتيح فرصة ممتازة لبناء روابط جديدة مباشرة بين الشركات والأعمال التجارية، وفق مبادرة الحزام والطريق.

ارتفعت صادرات هونج كونج إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 13 %لتبلغ 6.8 مليار دولار في العام الماضي، وتصدرتها صادرات اللؤلؤ، والأحجار الكريمة وشبه الكريمة (40.6 % من الإجمالي، بزيادة 32.1 %)،ومعدات الاتصالات وقطع الغيار (32.3 % من مجموع الصادرات، بزيادة قدرها 23.8%)، والمجوهرات (5٪ من الإجمالي، بزيادة بلغت 36.5%).

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

في مؤتمر “الشرق الأوسط للحديد والصلب الحادي والعشرون 2017”

الفنر نيوز – دبي: نظمت مؤسسة “ميتال بوليتين” المتخصصة في أخبار وأبحاث صناعة المعادن العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.