الأحد , نوفمبر 18 2018
ar
الرئيسية / تكنولوجيا / «مايتي سيستمز» Mighty Systems تطلق حلول برمجية مبتكرة لضريبة القيمة المضافة
سيتم إطلاق برنامج «ون فات» OneVAT في نهاية عام 2017

«مايتي سيستمز» Mighty Systems تطلق حلول برمجية مبتكرة لضريبة القيمة المضافة

 

OneVAT Logo


عبدالعليم حريص – دبي:

تعتزم شركة «مايتي سيستمز» Mighty Systems  إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير الحلول البرمجية للشركات المالية والتجارية والعقارية، إطلاق حلول برمجية مبتكرة لضريبة القيمة المضافة من خلال تقديم برنامج «ون فات» OneVAT لدول مجلس التعاون الخليجي. ويعد البرنامج حلاً مبتكراً وشاملاً للتعامل مع نظام الضرائب الخليجي الجديد والالتزام به. وهو تطبيق قائم بذاته يختلف عن نظام المحاسبة الحالية، وتخطيط موارد المؤسسات، ونقطة البيع أو أنظمة الفوترة وقادرعلى تخزين وتحديث المعدلات الضريبية والقواعد واللوائح التي تنشرها السلطات الضريبية.

ستطلق شركة «مايتي سيستمز» Mighty Systems برنامج «ون فات» OneVAT استجابة لحاجة السوق لحلول برمجية بسيطة ولكنها كاملة لإدارة الامتثال لضريبة القيمة المضافة، والذي ستفرض اعتباراً من 1 يناير 2018 في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. يعتبر برنامج «ون فات» OneVAT أحد الحلول البرمجية التي تحدد معدلات ضريبة القيمة المضافة للمستخدم من خلال عملية الإيداع الإلكتروني بطريقة بسيطة. ستحظى الشركات التي لديها معاملات خارجية ضخمة ومجموعة من الشركات من الاستفادة من تطبيق برنامج «ون فات» OneVAT، وكذلك يمكن للمحاسبين ومستشاري الضرائب من استخدام برنامج «ون فات» OneVAT كأداة لأداء الامتثال الضريبي لعملائهم.

لم تتعامل العديد من الشركات بعد مع التحديات والتعقيدات التي يواجهها نظام ضريبة القيمة المضافة الجديد والمتطور في دول مجلس التعاون الخليجي. وبالمثل، فإن العديد من الحلول لا تعالج بشكل كاف احتياجات عملائها. لذلك فقد تم تطوير برنامج «ون فات» OneVAT استناداً إلى تجارب الاختصاصات الأخرى لضريبة القيمة المضافة. فهو محرك ضريبي مركزي يحدد معدلات ضريبة القيمة المضافة، ويتحقق من عوائد ضريبة القيمة المضافة من النظام المالي القائم، ويقوم بتسوية الذمم الدائنة والمدينة في إطار الأعمال التجارية وبين الشركات في مجموعة ضريبية، ويأرشف، ويدير السجلات، ويعد عائدات الإيداع الإلكتروني؛ نظام موحد كامل. وهذا أمر بالغ الأهمية بالنظر إلى الشركات التي يمكن أن تخضع للتدقيق وربما لغرامة مالية بسبب الانتهاكات والأخطاء وحفظ السجلات بطريقة غير صحيحة.

Basil Salahوبهذا الخصوص، قال باسل صلاح، المدير الإداري لشركة «مايتي سيستمز» Mighty Systems: “إننا في شركة «مايتي سيستمز» Mighty Systems، نتفهم بوضوح التحديات التي تواجهها الشركات من خبرتنا ورؤيتنا للسوق. فنحن نسعى لتقديم حلول كاملة تلبي احتياجاتهم بطريقة بسيطة ومرنة تتلائم مع التطورات والتغيرات الجارية”. وأضاف: ” إن برنامج «ون فات» OneVAT  برنامج مميز مخصص لسوق دول مجلس التعاون الخليجي. وقد تم تطويره من خلال فريق عمل شركتنا المميز في الإمارات العربية المتحدة الذي يضم أكثر من ثلاثين مهندس برمجيات، بناءً على خبرتنا الواسعة على مدى عشرون عاماً في خدمة المجتمع المالي والتجاري في دول مجلس التعاون الخليجي. مما يتيح لنا دعم جميع أنواع الشركات والصناعات وتعزيز الاندماج الكامل في النظم المالية القائمة”.

وسيتم طرح برنامج «ون فات» OneVAT خلال الأشهر القليلة المقبلة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية مع خطط مستقبلية للتوسع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وسيعقد حفل العشاء الخاص وإطلاق البرنامج في 22 نوفمبر الجاري في فندق ويستن مينا السياحي في دبي للتعريف عن برنامج «ون فات» OneVAT المرتقب.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

سامسونج تطلق أحدث ابتكاراتها في عالم الهواتف الذكية Galaxy Note8 في دولة الإمارات

خمائل العاملي – دبي: أعلنت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، يوم أمس عن إطلاقها أحدث ابتكاراتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.