الأحد , نوفمبر 18 2018
ar
الرئيسية / ثقافة وفنون / ثقافة / الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية بعجمان تكرم كتاب ( عقود في حوار) وتستضيف مؤلفه د. المشيقح

الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية بعجمان تكرم كتاب ( عقود في حوار) وتستضيف مؤلفه د. المشيقح

عجمان – الفنر نيوز :

ضمن مجهوداتها الخاصة بدعم وتشجيع المبدعين تحتفي الكلية الجامعية للام والعلوم الأسرية في عجمان صباح يوم الأحد – التاسع من شهر سبتمبر الجاري بكتاب ( عقود في حوار ) لمؤلفه الأديب السعودي المعروف الدكتور عبد الرحمن المشيقح عضو مجلس الشورى السعودي السابق. وسيشهد حفل التكريم الذي يقام بمقر الكلية إلى جانب المؤلف عدد من الشخصيات المهتمة بالأدب والثقافة والتوثيق إلى جانب حضور إعلامي مقدر لتغطية المناسبة. وسوف يصاحب هذا التكريم ورشة عمل برعاية مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي يجري الحديث فيها عن الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية بعجمان ودورها العلمي والأكاديمي الرائد في إعداد أمهات الغد وأجيال المستقبل.


ترحيب
عميد الكلية الجامعية للام والعلوم الأسرية بعجمان د. خليفة راشد الشعالي عبر عن اعتزازه باستضافة حفل تكريم كتاب ( عقود في حوار) وترحيبه بزيارة الدكتور عبد الرحمن المشيقح لمقر الكلية، وقال إن هذا التكريم يأتي في إطار اهتمام الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية بالإنتاج الأدبي والثقافي والفكري ويندرج تحت أهدافها التي من ضمنها تشجيع حركة الإبداع في الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي. وأشار الشعالي إلى أن
الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية مؤسسة أكاديمية أهلية ضمن منظومة التعليم العالي الإماراتي وتتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة وتعمل من اجل تحقيق أهداف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة وهي ذات أداء أكاديمي وإداري مؤسسي يستند إلى أنظمة وإجراءات محددة لخدمة أهدافها.
ذاكرة صحفية
وصف رئيس مجلس إدارة مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي الدكتور مصطفى الكامل كتاب ( عقود في حوار) لمؤلفه الدكتور عبد الرحمن المشيقح عضو مجلس الشورى السابق بأنه وصفه بذاكرة الصحافة السعودية والعربية وقال الكامل ان المؤلف استطاع من خلال هذا الكتاب القيم استدعاء حصيلة سنوات طويلة من المتغيرات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية مشيداً في الوقت ذاته بالمجهود الكبير الذي بذله الدكتور المشيقح في هذا العمل حتى يرى النور بهذه الصورة الرائعة، مشيراً إلى أن ما حظي به كتاب ( عقود في حوار ) من اهتمام واسع أثناء مناسبات التدشين في كل من: القصيم، ودبي، ومكة المكرمة، ونجران هو شاهد على قيمة الكتاب وما يحتويه من حوارات عالية المستوى والمضمون وتشتمل على معلومات وحقائق تغطي فترة طويلة من الزمن.

الدكتور عبد الرحمن المشيقح

عقود في حوار
كتاب ( عقود في حوار) هو عصارة تجربة طويلة امتدت لأربعين عاماً قام عبره الدكتور عبد الرحمن المشيقح باستدعاء سلسلة من الحوارات الصحفية التي أجريت معه خلال هذه الفترة وتناول فيها جملة من القضايا التربوية والثقافية والاقتصادية والزراعية والرياضية وغيرها من متغيرات وأحداث صاحبت مسيرة النهضة في المملكة ومنطقة الخليج. وأحتوى الكتاب على مجموعة من الأسماء والصور الوثائقية وقد حظي (عقود في حوار ) باهتمام كبير داخل الأوساط الأدبية والثقافية والإعلامية بالمملكة العربية السعودية والدول الخليجية كما تم تدشينه والاحتفاء بصدوره في عدد من المؤسسات السعودية والعربية.
بطاقة مهنية
.. ولد دكتور عبد الرحمن المشيقح في مدينة بريدة بمنطقة القصيم في العام 1364 هـ وتخرج بجامعة الملك سعود، وحصل على درجة الماجستير والدكتوراه في التربية من جامعة كيندي وستيرن وجامعة إنديانا على التوالي. وشغل المشيقح عدداً كبيراً من المواقع التنفيذية والثقافية في المملكة من أبرزها عضوية مجلس الشورى السعودي لثلاث دورات متتالية، وعضوية مجلس القصيم لدورتين إضافة إلى عضويته في مجموعة من الشركات الوطنية والمؤسسات التعليمية هذا إلى جانب رئاسته لمجلس إدارة شركة الوسائل الصناعية منذ تأسيسها وحتى الآن ومشاركاته في عدد كبير من المؤتمرات والمنتديات والملتقيات العلمية والثقافية ومساهماته المشهودة على مختلف المستويات الاجتماعية، والاقتصادية في الداخل والخارج.

 

 

مشاركة هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.