الأحد , نوفمبر 18 2018
ar
الرئيسية / عربي ودولي / شؤون عربية /  انعقد المؤتمر العام المحامين برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب
تحت شعار:  الوطن ..المحاماة.. بناء وتنمية واستقرار

 انعقد المؤتمر العام المحامين برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب

الغردقة- محمود عبدالعليم:

تحت رعاية وحضور الأستاذ سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب عقد مؤتمر السادة الماحين لعام ٢٠١٨بمدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر وبحضور عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية من المحامين والمحاميات ناقش المؤتمر أهم القضايا والمشكلات التي تهم رسالة المحاماة السامية واهم قضايا وطننا العزيز مصر وإرساء قواعد العدالة وسيادة القانون.

وأكد المحامون وقوفهم خلف نقيبهم ومجالسهم الموقر في دفاعهم عن حقوق المحامين وضماناتهم التي هي ضمانات وحقوق المواطن المصري والعربي وفِي هذا الصدد إعداد مشروع قانون المحاماة ليتناسب مع حقوق المحامي التي نص عليها دستور جمهوريتنا وكذلك إقامة مشروعات تخدم النقابة بالتنسيق مع قوتنا المسلحة درع الوطن وسيفه.

أيمن نور مع سامح عاشور خلال المؤتمر

 

ومن جهته أوضح المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة أيمن نور الدين محمد علي أن فعاليات المؤتمر انطلقت في الفترة من ٢٣-27 من سبتمبر الجاري.

وأشاد نور بدور السيد النقيب العام ومجلس النقابة في الارتقاء بدور المحامي ومهنة المحاماة من خلال أكاديمية المحاماة والمتمثلة في معهد المحاماة الذي يعد المحامي في جميع المناحي التي تهمه في أداء عمله وتوفير المناخ المناسب له لإتمام رسالته والتي تلتقي مع القاضي على هدف سوء هو إقامة العدل دون تلكؤ أو التواء.

المحامي أيمن نور الدين

وتابع: وليكن منه بمثابة الرفيق والناصح الأمين في طريق العدالة فيجلس أمامه ما غمض ويزيل عنه ما التبس وليكون دفاعه تبصيرا بالصواب وتوضيحا للحقيقة حتي ما أنزل القاضي حكمه أصاب هدفه وحقق غايته ولهذا كان الدفاع حقا وواجبا في آنٍ واحد معا.

ولفت نور إلى أن المحامي يؤدي واجبه في المحاماة أمام منصة العدالة لا يؤديه من أجل حقوق العميل فحسب بل يؤديه إيمانا منه بالعدل وبإعلاء العدالة وذلك عن طريق مرافعاته ومذكراته.

واختتم نور: عاشت مصر حرة مستقله وعاشت نقابة المحامين أبية تدافع عن الحق والعدل، وقضايا أمتنا المصرية والعربية.

مشاركة هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.