الأربعاء , مايو 22 2019
ar
الرئيسية / رياضة / ناشئة الشارقة تنظم 5 بطولات رمضانية في كرة قدم الصالات
بمشاركة 740 لاعباً

ناشئة الشارقة تنظم 5 بطولات رمضانية في كرة قدم الصالات

الشارقة – الفنر نيوز:

بدأت في ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، البطولات الرمضانية الخمس لكرة قدم الصالات التي تُنفذ في مراكزها بكل من واسط والمدام وخورفكان ودبا الحصن وكلباء للعام الخامس عشر على التوالي، بإجمالي 740 لاعباً من فئتي الناشئة والشباب في المرحلة العمرية من 13 إلى 18 سنة، بهدف نشر ثقافة الاهتمام بممارسة الأنشطة الرياضية، بما يسهم في رفع مستوى اللياقة البدنية والمحافظة على الصحة العامة.

حيث يشارك في بطولة ناشئة خورفكان  160 لاعباً يمثلون 8 فرق في فئة الناشئة، 8 فرق لفئة الشباب، وأسفرت مباريات فئة الناشئة عن فوز فريق العميد على الزعيم بسداسية نظيفة، والتعادل السلبي بين فريقي الأبطال والمرحوم عبد القادر، وخسارة أتلتيكو مدريد من الصناعية بنتيجة 4/2، وتغلب مان يونايتد على نسور خورفكان بنتيجة 1/صفر. أما مباريات فئة الشباب فأسفرت عن التعادل الإيجابي بين فريقي المتعة والتراس جنون بثلاثة أهداف، وفاز فريق المرحوم عبد القادر على فريق الزعيم بنتيجة 4/2.

وتضم رمضانية ناشئة كلباء 140 لاعباً يشكلون 8 فرق لفئة الناشئة و6 لفئة الشباب، حيث اكتسح فريق يونايتد نظيره نمور كلباء بنتيجة 6/0، وفاز فريق ناشئة كلباء على فريق ريال مدريد بنتيجة 5/2 في مباريات فئة الناشئة،  فيما خسر فريق أياكس من فريق الذئاب بنتيجة 9/3 في مباراة فئة الشباب.

ويشارك في رمضانية دبا الحصن 12 فريقاً بواقع 6 فرق لكل فئة، وفاز فريق الإمبراطور على فريق القوة 3/2، والسيتي على مدريد 6/1 في فئة الناشئة، أما في فئة الشباب فاكتسح فريق الإعصار نظيره العميد بثمانية نظيفة، وفاز الإمبراطور بثلاثية نظيفة على فريق القوة.

 وانطلقت منافسات رمضانية ناشئة المدام بمشاركة 140 لاعباً يمثلون 6 فرق لفئة الناشئة، و8 لفئة الشباب، وشهدت مباريات فئة الناشئة فوز فريق أشبال الذيد على فريق الوحدات بنتيجة 2/1، كما انتصر فريق التسامح على فريق النسور بنتيجة 9/1، بينما أسفرت مباريات فئة الشباب عن فوز كل من فريق بوشنكي على فريق البدر بنتيجة 4/3، وفريق إكس على نظيره الجوكر بنتيجة 6/2. كما ويشارك 20 ناشئاً من منتسبي المركز في بطولة ألعاب الفيديو فيفا 2019 .

أما رمضانية ناشئة واسط فيشارك فيها 16 فريقاً بواقع 8 فرق لكل فئة، وأسفرت مباريات فئة الناشئة عن فوز فريق الجوكر على فريق العالمي برباعية نظيفة، كما فاز فريق 84 على نظيره ليفربول بسباعية نظيفة، بينما فاز فريق الفهود على الأهلي 4/2، وفريق كوماندوز على الملك بنتيجة 6/5 في مباريات فئة الشباب.

ويذكر أن ناشئة الشارقة هي مؤسّسة شبابية تُركّز على الإبداع والابتكار والاكتشاف المُبكّر لمواهب الناشئة في الأعمار من 13 إلى 18 سنة، والعمل على رعايتها بشكل مستمر، وتهيئة البيئة الجاذبة للناشئة في ممارسة الهوايات وتعلم المهارات عبر مراكزها الثمانية المنتشرة في مدن ومناطق إمارة الشارقة، وتزودهم بالخبرات التي تنمي حسهم الوطني وتساعدهم في القيام بأدوارهم للنهوض والارتقاء بالمجتمع الإماراتي. 

مشاركة هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.