الأربعاء , سبتمبر 18 2019
ar
الرئيسية / ثقافة وفنون / ثقافة / الشارقة للفنون تفتح باب المشاركة في «الشارقة وجهة نظر 7»

الشارقة للفنون تفتح باب المشاركة في «الشارقة وجهة نظر 7»

الشارقة – الفنر نيوز:

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون عن فتح باب المشاركة في النسخة السابعة من «الشارقة، وجهة نظر»، المبادرة السنوية المخصصة للتصوير الفوتوغرافي. وللمرة الأولى هذا العام، تم توسيع نطاق الدعوة لتشمل ليس فقط المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبلدان مجلس التعاون الخليجي، بل أيضاً كل من يود المشاركة من مختلف أنحاء العالم.

وسيكون آخر موعد للمشاركة هو 1 يونيو/ حزيران 2019، ويمكن للمتقدمين اختيار ثيمتهم ومقاربتهم الفنية الخاصة، وتعبئة نموذج الطلب، وإرسال ما لا يزيد عن ست صور رقمية بدقة 300 بكسل/إنش، مرفقة بوصف أو قصة موجزة حول كل صورة، والموقع الذي التقطت فيه، عبر البريد الإلكتروني: «photo@sharjahart.org».

وسيتم عرض الصور الفوتوغرافية المختارة في معرض فني يقام بتاريخ 13 يوليو/ تموز 2019 في رواق 1 و 2 في ساحة المريجة في قلب الشارقة.

وكانت النسخة السادسة من المبادرة شهدت مشاركة  42 مصوراً فوتوغرافياً من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، قدموا مقاربة لثيمة «الأداء» عبر تجسيد أي إيماءة أو حركة أو فعل، وسعت أعمالهم لتوثيق ماض ما يزال له أثر حاضر.

يعد معرض «الشارقة، وجهة نظر» أحد المبادرات المجتمعية السنوية التي تهدف من خلالها مؤسسة الشارقة للفنون إلى دعم ممارسة التصوير الفوتوغرافي في دول مجلس التعاون الخليجي، وتطوير مهارات المصورين المحليين والإقليميين وتشجيع تعاونهم، ليس عبر تواصلهم فقط، بل بما يتخطى ذلك إلى فضاءات المجتمعات الثقافية في الدول المشاركة، ولتوسع النسخة السابعة من هذا التواصل ليشمل مناطق أخرى من العالم.

مشاركة هذا المقال

شاهد أيضاً

الشارقة للفنون تعلن برنامج معارضها لخريف 2019

الشارقة – الفنر نيوز: أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون عن برنامجها لخريف 2019، والذي يتضمن مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.